أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية بأطوال 15 كيلو مترًا في منطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق لتقنين أوضاعها، موجهًا بدفع إجراءات التقنين وزيادة معدلات العمل بمشروعات التنمية بمناطق الامتداد بمدينة الشروق.

سرعة إنجاز الأعمال لتحقيق التنمية

وأوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشـروق، أنه جارِ العمل جنوب منطقة الرابية ناحية مدخل طريق جنيفة بالمجاورات «1، 2، 7، 8، 9»، إذ أنّ المرحلة الحالية تشمل الحفر والتجهيز لمد المواسير من نوع «UPVC»، إضافة إلى التجهيز لتنفيذ غُرف الصرف، مضيفًا أنّه جرى التوجيه بسرعة إنهاء الأعمال نظرًا لأهميتها، إذ أنها تُسهم في تحقيق التنمية وجعل المنطقة نموذجًا متميزًا للمجتمعات العمرانية.

تحسين شبكة الطرق

وأضاف أنّه جارِ رفع المخلفات بالمحور الشرقى الجديد الرابط بين مدخل «المدينة 3» بطريق السويس حتى مدخل «الإسماعيلية 3»، وذلك حرصًا من جهاز المدينة على تحسين شبكة الطرق.

أكبر تجمع للمياه

وبيّن رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جارِ العمل حاليًا بداية من مدخل «السويس 3» حتى المدخل الواصل لمفارق إسكان الشباب، وذلك برفع المخلفات الموجودة على أرصفة المشاة الواقعة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى، مضيفًا أنه جارِ تنفيذ بلاعات جديدة لصرف مياه الأمطار بأكثر مواقع منخفضة بالمحور.

رفع الكفاءة الشاملة

وأشار إلى أنه سيُجرى تنفيذ بعض المرمات الأسفلتية بالمحور تيسيرًا على رواده لحين تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الشاملة، والتي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأراضى الواقعة على جانب الطريق، مؤكدًا مواصلة دعم قطاع الطرق حرصًا على السلامة المرورية وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي مدينة الشروق الإسكان وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي

اشتكى أهالي  قرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، من تلوث مياه الشرب بالشوائب، وتغير لونها إلى اللون" البني  الأشبه بلون الشاي "يصاحب اللون رائحة كريهة.

واستغاث المواطن السيد القصاص من أهالي القرية، بالمسئولين بسبب تلوث مياه الشرب بشكل متغير قائلا:" كل أسبوع بنشرب مياه بهذا اللون وتلك الرائحة، متسائلا" ما الحل"؟.

وقال عبدالمنعم أبو داوود  أحد أهالي قرية، إن مياه الشرب بالقرية لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ولونها ورائحتها مُتغيرة؛ مما أدى إلى انتشار أمراض الفشل الكلوي  والكبد والأوبئة بالقرية خاصة بين الأطفال وكبار السن.

ويضيف عادل الجعار، أحد الأهالي، أن القرية تضم أكثر من (35 ألف) نسمة، لابد من وضع معايير معينة، للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى وجود محطة مياه أهلية أنشأها أهالى القرية، لاستخدامها للشرب مجانًا بسبب سوء المياه، ولولا ذلك سيؤدي إلى كارثة التسمم بين الأهالي جراء استخدام المياه، متسائلاً :" لماذا حتى الآن يقف مسئولو مياه الشرب دون حل المشكلة الأهالى البسطاء والذين لا يملكون شراء المياه المعدنية لشربها؟”.

الأهالي يطالبون تغيير خطوط شبكات المياة بالقرية

وأكد الأهالي، أن مياه الشرب تتغير بشكل غير منتظم، بسبب أن خطوط المياه الموجودة حاليًا “خطوط اسبستوس “يتراكم بها الرواسب، حيث تحول لون المياه إلى” اللون البني برائحة كريهة”، مطالبين بضرورة تغيير خطوط شبكات المياه بالمنطقة المذكور، كونها لم تتغير منذ عشرات السنين ، وذلك رحمة بأهالي القرية.

 

وطالب الأهالي؛ المسؤولين بتطهير شبكات المياه، وإجراء غسيل دوري لها حتى يتمكن الأهالي من الحصول على مياه، نظيفة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مطالب الأهالي من المسؤولين في المنوفية 

وطالب الأهالي من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بتشكيل لجنة طارئة لأخذ عينات مياه من المنازل بقرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وتحليلها للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ بما لا يؤثر على صحة وأرواح المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • بأسلوب المغافلة.. التحقيق مع تشكيل عصابي نسائي تخصص في سرقة المواطنين بالشروق
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • جهاز الشروق يواجه المخالفات البنائية.. ورئيس المدينة يحذر