قال الكاتب الصحفي، بلال الدوي، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتمع بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة مع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لاستعراض الخطة التنفيذية لبرنامج وزارة التضامن الاجتماعي برنامج «تكافل وكرامة» للفترة من أول يوليو إلى 31 ديسمبر 2024.

زيادة 29% من مخططات الرعاية الاجتماعية

وشدد «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، على أن توصيات الحوار الوطني والرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمت بالرعاية الاجتماعية للعديد من الفئات التي تستحق الدعم في المجتمع المصري، وجاء ذلك بسبب زيادة 29% من مخططات الرعاية الاجتماعية لتصل إلى 40 مليار جنيه، متابعا أن الوزارة توسعت في تقديم خدماتها خلال الفترة الماضية، مما تم إدراج 271 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج «تكافل وكرامة».

تنفيذ 1.2 مليون تدخل خاص بالتمكين الاقتصادي

وأشار إلى أن تم تنفيذ 1.2 مليون تدخل خاص بالتمكين الاقتصادي، إضافة إلى العديد من المعارض الداخلية، وإطلاق برامج تدريبية لتأهيل المستفيدين من أسر تكافل وكرامة على كيفية إدارة مشروعات صغيرة، مع تسكين نحو 150 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تحت مبادرة «بداية جديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج تكافل وكرامة الحماية الاجتماعية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف معاش تكافل وكرامة للأسر المستفيدة وعددها 22 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال منافذ الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الصرف

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمليات الصرف بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، إذ أكدت أن هناك أسرا جديدة تصرف المعاش للمرة الأولى يصل عددها إلى 50 ألف أسرة تم إضافتهم خلال الفترة الأخيرة.

الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة

وأكدت الوزارة، أن الخطة الحالية هي العمل على الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والتي لديها قائمة كاملة وبيانات دقيقة بالأسر الأولى بالرعاية، موضحة أنها تعمل على دعم الأسر وخروجها من دائرة العوز إلى التمكين الاقتصادي.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنها قررت عدم خروج أي أسرة مشتركة في برنامج تحويشة المسئول عنه المجلس القومي للمرأة من تكافل وكرامة، موضحة أن القرار يأتي في إطار تمكين الأسر الأولى بالرعاية ودعهم اقتصاديًا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • كيفية الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة