أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية عن انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب ”أسنا“ والتي لم يكن لها تأثير مباشر على الدولة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يعفو عن المتهمين والمحكومين في قضية التجمهر وإثارة الشغب في إمارات الدولة من الجنسية البنغالية «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» يسلط الضوء على دور المرأة في الصقارة المصدر: الاتحاد - أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحالة الجوية بحر العرب الإمارات الطوارئ والأزمات

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024

 أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن الفائزين بالدورة الرابعة من منحة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون 2024، بالشراكة مع «ليكول الشرق الأوسط» مدرسة فنون صياغة المجوهرات بدعمٍ من فان كليف أند آربلز. وتهدف هذه المنحة إلى تمكين الصناعات الثقافية، ودعم المصممين الشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتهم نحو التميز الفني والتطوير المهني.
وتسعى المنحة التي تأسست عام 2019، إلى تشجيع الإبداع المشترك والتصميم حسب الطلب بين الفنانين الناشئين، والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تركز على المجوهرات للشروع في رحلة تحويلية. وذلك من خلال فرص التدريب الشاملة والتعاون المشترك، حيث تمهد الطريق لإنشاء علامات تجارية رائدة في المستقبل في المنطقة وحول العالم.

الدانة والخواصة
وفازت شمة الحمادي من جامعة الشارقة بالمنحة عن مشروعها «الدانة والخواصة». فيما تم تكريم كل من شمة الفلاسي من جامعة زايد في دبي، وعليا الزعابي من جامعة زايد في أبوظبي، واللتين وصلتا إلى التصفيات النهائية، وذلك عن إبداعهما وابتكارهما المتميز في مجال تصميم المجوهرات.
ويعكس عنوان «الدانة والخواصة» عناصر من الثقافة الإماراتية التقليدية، خاصةً التراث المتعلق بالحرف اليدوية والبحرية. إذ تمثل «الدانة» الجمال والقيمة والتاريخ الثقافي الغني لتراث الغوص على اللؤلؤ في الإمارات، بينما تمثل «الخواصة» العمل اليدوي والطريقة التقليدية لحياة الشعب الإماراتي المرتبطة بالبيئة المحلية وصناعات شجر النخيل المتجذر فيها.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن رئيس الدولة: الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين بما يحقق التقدم والازدهار

أصالة ومعاصرة
وتنهل القطعة الفائزة من عمق التراث الثقافي للإمارات، حيث تجمع بين الحرفية التقليدية والأناقة العصرية. وتمتاز بتصميم للؤلؤة لامعة في المركز، ترمز لتاريخ الغوص بحثاً على اللؤلؤ في الإمارات، وإحاطتها بأنماط معدنية معقدة مستوحاة من الحياكة التقليدية الإماراتية، ومزينة بألماس عالي الجودة. ويحتفل هذا التصميم بالعمل الفني والأهمية التاريخية لهذه الممارسات التقليدية، مما يقدم جمالاً يستند إلى التراث فيما يحمل قيماً معاصرة في الوقت نفسه.
وستشارك المتأهلات الثلاث لمنحة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون 2024، بالشراكة مع «ليكول الشرق الأوسط» مدرسة فنون صياغة المجوهرات بدعمٍ من فان كليف أند آربلز، في برنامج تدريبي لمدة 5 أيام في مدرسة ليكول الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم في 4 سبتمبر. ومن خلال هذه التجربة الغامرة، سيتسنى لهن حضور دورات يقدمها معلمون محترفون وحرفيون مرموقون في صناعة المجوهرات الراقية في هذه المؤسسة الفريدة المكرسة لمشاركة ثقافة وتصميم المجوهرات مع الجمهور، وتغطي تاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفنون وتقنيات صناعة المجوهرات.

جوائز قيمة
ويحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 50,000 درهم إماراتي لمساعدته في تعزيز مسيرته المهنية في تصميم المجوهرات. بالإضافة إلى رحلة حصرية لمدة 5 أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في برنامج «ليكول» التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل، في مدرسة «ليكول» باريس الجديد بجراند بوليفاردز في فندق دي ميرسي ارجونتو (Hôtel de Mercy-Argenteau on the Grands Boulevards)، لتعزيز مهاراته ومعرفته في فنون المجوهرات. كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في مهرجان أبوظبي 2025، وستكون هذه المنصة نافذة مهنية مرموقة للوصول وعرض أعمال تصميم المجوهرات المتميزة أمام الجمهور العالمي.

مقالات مشابهة

  • تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً
  • السوداني يأسف لموقف العرب من غزة: تفرقنا عن حقنا وهم تجمعوا على باطلهم
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ في أبوظبي ينال اعتراف "يونيفوك"
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024