موقع 24:
2024-09-15@12:01:28 GMT

"الإمارات للمحاسبة" يعزز التعاون مع الأردن والهند

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

'الإمارات للمحاسبة' يعزز التعاون مع الأردن والهند

وقّع جهاز الإمارات للمحاسبة، اليوم الثلاثاء في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لتعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الفساد.

وتهدف المذكرة، التي وقعها حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، والدكتور مهند حجازي، رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في المملكة الاردنية الهاشمية، إلى دعم الجهود المشتركة في تعزيز الشفافية والمساءلة والنزاهة على كافة مستويات الإدارة العامة.


وتركز المذكرة على تبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات والإجراءات الوطنية، وبرامج بناء القدرات، وتطوير أدوات وتقنيات التحقيق المبتكرة.
ويتماشى هذا التعاون مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات لتعزيز شبكة شراكاتها الدولية، ودعم أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الحوكمة الرشيدة على مستوى العالم.
ومن خلال توقيع هذه المذكرة، تجدد الإمارات والأردن التزامهما المشترك بتعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة وتكثيف التعاون الدولي لمكافحة الفساد على نطاق عالمي.
من جهة أخرى، أبرم جهاز الإمارات للمحاسبة اتفاقية تعاون مع مكتب المراقب والمدقق العام في جمهورية الهند، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التدقيق المالي والإداري، وتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز الكفاءة والابتكار في هذا المجال الحيوي.
وقّع حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، وجيريش تشاندرا مورمو، المراقب والمدقق العام لجمهورية الهند، الاتفاقية التي تركز على تبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات الدولية والوطنية في التدقيق، وتطوير برامج تدريبية مشتركة.
ويأتي هذا التعاون في إطار سعي دولة الإمارات إلى تحقيق نتائج ملموسة تسهم في تعزيز الفاعلية والابتكار في عمليات التدقيق، بما يدعم الحوكمة الرشيدة والتنمية المستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأردن جهاز الإمارات للمحاسبة جمهورية الهند الإمارات جهاز الإمارات للمحاسبة الأردن الهند جهاز الإمارات للمحاسبة

إقرأ أيضاً:

لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون

إستقبل رئيس مكتب العلاقات الخارجية والمغتربين في حركة "أمل" علي حايك وفداً من الصليب الأحمر الدولي ضم منسقة الحماية سيرينا ترابيا، والمستشار السياسي شوقي أمين الدين بحضور عدد من أعضاء المكتب.
وكان اللقاء مناسبة إستعرض فيها الجانبان الأوضاع العامة وتعزيز التنسيق والتعاون. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة
  • خبراء ماليون يؤكدون أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات والصين
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين