قال نادي دينامو موسكو الروسي لكرة القدم إن لاعب خط الوسط النرويجي ماتياس نورمان أنهى عقده مع الفريق، وغادر روسيا بعد هجوم بطائرة مسيرة على مبان بالقرب من الحي الذي كان يقيم فيه.

وكان نورمان أحد لاعبي غرب أوروبا القلائل الذين واصلوا اللعب لأندية روسية بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي، وهو القرار الذي أبعده عن المشاركة مع المنتخب النرويجي.

وانضم نورمان إلى نادي روستوف عندما بدأت روسيا الحرب، لكنه أعير إلى نادي نورويتش في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم عاد لاحقا إلى روسيا لينضم إلى دينامو على سبيل الإعارة.

وصدق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على قواعد مؤقتة بعد بداية الحرب تسمح للاعبين الأجانب في الأندية الروسية والأوكرانية بتعليق عقودهم.

وقال بافيل بيفوفاروف، الرئيس التنفيذي لدينامو موسكو، في مقابلة مع صحيفة "سبورت إكسبرس" نشرت، مساء الأربعاء، إن نورمان استند إلى أسباب أمنية لإنهاء عقوده، مشيرا إلى أن الأندية المعنية تدرس اتخاذ إجراء قانوني.

وتضررت ناطحات سحاب في أحد أحياء وسط موسكو الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة. ولم تعلن السلطات الأوكرانية مسؤوليتها عن العمليات.

وكان الاتحاد النرويجي لكرة القدم قال في سبتمبر الماضي إنه اتفق مع مدرب المنتخب الوطني ستول سولباكين على عدم اختيار نورمان للمشاركة في المباريات الدولية.

ولعب نورمان 12 مباراة مع المنتخب الوطني إلى جانب النجمين إيرلينغ هالاند ومارتن أوديغارد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوروبا نورمان روسيا دينامو فيفا موسكو السلطات الأوكرانية إيرلينغ هالاند روسيا أخبار روسيا هجوم بطائرة مسيرة طائرات مسيرة أوروبا نورمان روسيا دينامو فيفا موسكو السلطات الأوكرانية إيرلينغ هالاند أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون

شمسان بوست / متابعات:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتبار نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي منسحبا من بطولة دوري أبطال آسيا 2.



وقال الاتحاد القاري، في بيان إنه “بالاستناد للمادة 5.2 من لوائح مسابقة دوري أبطال آسيا 2 للموسم 2024 – 2025 (تعليمات البطولة)، يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي يعتبر منسحبا من البطولة”، بعد فشل النادي في الحضور إلى تبريز في إيران، لخوض مباراته ضمن المجموعة الأولى ضد نادي تراكتور يوم 2 أكتوبر الجاري.



وأضاف البيان “وبالتالي، تم إلغاء جميع مباريات نادي موهون باغان سوبر جاينت واعتبارها لاغية بحسب المادة 5.6 من تعليمات البطولة.. ولن يتم أخذ أي نقاط أو أهداف في مباريات النادي في الاعتبار عند تحديد التصنيف النهائي في المجموعة الأولى وفقا للمادة 8.3 من تعليمات البطولة”.



وقال البيان إن الأمر سيحال إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاتخاذ القرارات المناسبة.   

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • قرعة متكافئة للدور التمهيدي بمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”
  • تتويج فريق بنك مسقط بكأس بطولة "جمعية المصارف" لكرة القدم
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد جاهزية المنتخب لملاقاة نظيره الفلسطيني
  • الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • 25 ناديا تشارك في قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم .. غدا
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب
  • قتلى وجرحى في هجمات واسعة النطاق وغير مسبوقة على شمال قطاع غزة
  • صحيفة عبرية: خسائر الجيش الإسرائيلي تظهر تزايد التهديد "القاتل" للطائرات المسيرة القادمة من اليمن والعراق