اليوم 24:
2024-09-15@12:03:25 GMT

طقس الثلاثاء: أمطار متفرقة مع استمرار الحرارة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن تهم سحب غير مستقرة مرفوقة ببروز رعد وقطرات مطرية أو زخات محليا، كلا من مرتفعات الأطلس، والسفوح الشرقية، والمنطقة الشرقية، ومن المحتمل أن تصل نحو شمال-شرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بكل من سهول تادلة، وداخل منطقة سوس، وأقصى الجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الواقعة ما بين تيزنيت وبوجدور.

كما يرتقب أن تتشكل كتل ضبابية محليا شرق الواجهة المتوسطية، ومنطقة السايس، والسهول الشمالية، والسواحل الوسطى، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، وبالجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و29 درجة بأقصى الجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، والأطلس الصغير، وبداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 16 و22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا فوق منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في انخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ ما بین

إقرأ أيضاً:

مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

شهِدت منطقة الباحة، هطول أمطارٍ متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية.
وشملت أجزاءً من محافظات, المخواة, وقلوة, وغامد الزناد, والحجرة, والمراكز التابعة لها، والعديد من منتزهاتها.
أخبار متعلقة الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار"الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هطول أمطار متفرقة على الباحة - واس هطول أمطار متفرقة على الباحة - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });طقس المناطق السعوديةكان نبه الدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
وأشار إلى تعرض مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة.
ويصاحب الأمطار جريان السيول، وتساقط البرد، ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات