صبيحة الإضراب الواسع الذي وقع في تل أبيب من مواطنين إسرائيليين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيل اقتحام 4 مدن هي القدس وجنين وطولكرم وسلفيت في فلسطين المحتلة وسط استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتوسعها لمدن في الضفة الغربية.

اقتحامات مستمرة

وذكر «تلفزيون فلسطين»، أن جيش الاحتلال أعاد الاحتلال اقتحام مدينة طولكرم وسط الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مازن درويش شقيق المطارد يوسف درويش للضغط على شقيقه بتسليم نفسه في بلدة مثلث الشهداء جنوب جنين.

خوف من انتفاضة جديدة

بدورها، أشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن المستوطنين في الضفة يخشون انتفاضة جديدة وصور السيارات المفخخة تربكهم وتثير قلقًا لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، في الوقت نفسه أوضحت صحيفة «يسرائيل هيوم» العبرية بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عرّفت الضفة الغربية منذ بداية الحرب على أنها، «ساحة قتال ثانوية» وليست رئيسية، ولكن العمليات الأخيرة في الضفة جعلتهم يعيدون تصنيفها «كساحة قتال ثانية مباشرة بعد غزة».

وفي القدس اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، كما نفذ الاحتلال عمليات هدم منازل في بلدة الزاوية غرب سلفيت بحجة البناء بدون ترخيص.

استمرار وتوسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية وسط استنكار دولي لمحاولة دخول الضفة وتنفيذ العملية العسكرية فيها لأن إسرائيل تعد أمام القانون الدولي قوة احتلال قائم على الضفة ويجب مراعاتها للقانون الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الضفة الغربية اقتحامات قتلى

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الجمعة أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان أن "هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من 10 سنوات".

ونعت الوكالة الموظف سفيان جابر عبد جواد بعدما "تم إطلاق النار... وقتله برصاصة قناص وهو على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية"، مشيرة الى أنه كان "عامل صحة بيئية في مخيم الفارعة"، ومتزوج وله خمسة أبناء.

ووقع الحادث في المخيم الواقع قرب مدينة طوباس بشمال الضفة "في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر (أيلول)"، بحسب بيان الأونروا.

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربيةhttps://t.co/qAHSC1qc1e

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة أن قواته  "نفذت عملية لمكافحة الإرهاب استمرت 48 ساعة" في مناطق طوباس وطمون والفارعة، مما أسفر عن مقتل "خمسة إرهابيين مسلحين" في غارة جوية وسادس في "تبادل لإطلاق النار" مع "إرهابي ألقى عبوات ناسفة".

منذ نهاية أغسطس (آب)، تشن إسرائيل عمليات عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية خصوصاً في مدن طوباس وجنين وطولكرم، وكذلك في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمنها، حيث توجد فصائل فلسطينية مسلحة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • يقين وثقة واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • وسائل إعلام فلسطينية: 40 شهيداً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم