موقع النيلين:
2024-09-15@12:02:18 GMT

الفريق أول البرهان يتوجه إلى الصين

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

توجه رئيس مجلس السيادة ، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، فجر اليوم إلى الصين، مترئساً وفد السودان المشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي 2024 (فوكاك) الذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 4-6 من الشهر الجاري، بمشاركة عدد من القادة الأفارقة ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.


وقال إعلام مجلس السيادة، إن البرهان سيجري جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، لتعزيز آفاق التعاون المشترك وإيجاد شراكات استراتيجية بين البلدين في كافة المجالات، بجانب استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.
كما سيعقد البرهان، على هامش مشاركته في المنتدى، لقاءات مع عدد من الرؤساء ورؤساء الوفود لتعزيز المصالح المشتركة ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب وخلق شراكات استراتيجية بين السودان وتلك الدول.
يُـذكر أنّ المنتدى المنعقد تحت عنوان “التكاتف من أجل تعزيز التحديث وبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وأفريقيا”، سيبحث فرص ومجالات التعاون المشترك بين الدول الأفريقية والصين، وستتضمن أعمال المنتدى أربعة اجتماعات رفيعة المستوى حول حوكمة الدولة، والتصنيع والتحديث الزراعي، والسلام والأمن، فضلاً عن التعاون عالي الجودة في إطار مبادرة الحزام والطريق. ويتضمن جدول أعمال القمة المؤتمر الثامن لرُوّاد الأعمال الصينيين والأفارقة، وستعتمد القمة أيضاً، وثيقتين ختاميتين، إحداهما إعلان، والأخرى خطة عمل، لبناء توافق كبير بين الجانبين ورسم مسار لتنفيذ التعاون الصيني – الأفريقي عالي الجودة في الأعوام الثلاثة المقبلة.
ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة كل من السفير عوض حسين وزير الخارجية المكلف، وجبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزير الطاقة والنفط المكلف محيي الدين نعيم محمد سعيد.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

العراق والمغرب يبحثان التعاون المشترك وتطوير العلاقات

بغداد اليوم - بغداد

بحث القائم بالأعمال في السفارة العراقية بالمغرب، بوتان دزه يى، اليوم الخميس، (12 أيلول 2024)، مع نظيره القائم بالأعمال في سفارة المملكة المغربية في بغداد عبدالكريم بنسلام، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان بحسب بيان للسفارة العراقية، تلقته "بغداد اليوم"، "على أهمية تعزيز التعاون المشترك وسبل تعزيز التنسيق والتعاون بين بلدينا الشقيقين". 

فيما أعرب القائم بالأعمال في سفارة العراق عن شكره وتقديره لنظيره المغربي على زيارته، مؤكداً على "أهمية استمرار التواصل والتعاون بين السفارتين لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين".


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • الصين تدعو للتفاوض لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • العراق والمغرب يبحثان التعاون المشترك وتطوير العلاقات