علق المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، على انتشار تريند اللهجات «الإسكندراني والدمياطي والفلاحي» على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على أن اللينك الخاص بالتريند الأساسي آمن بعض الشيء، إلا أنه مع الانتشار اُستغل البعض التريند من خلال روابط مزيفة ومشبوهة للوصول للبيانات الأشخاص.

 تريند اللهجة الفلاحي:

وأوضح «طارق»، خلال مدخلة عبر الإنترنت مع الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه لابد من أخذ الاحتياطات الكاملة بشأن الروابط الإلكترونية المختلفة، وللتأكد من الروابط الإلكترونية يمكن الاعتماد على موقع «فيروس توتال» للكشف عن مصداقية وصحة الموقع أو الرابط.

وأشار إلى أنه للتأكد من التخلص من كل الروابط الإلكترونية غير الأمنة والمشبوهة، الدخول على المتصفح والتأكد من سجل البحث وحذف سجل البحث للتأكد من خلو الجهاز الإلكتروني من أي روابط وهمية تحصل على البيانات، مؤكدًا أن الروابط الوهمية هدفها اختراق عقول البشر لتجربة كل ما هو جديد وسرقة المعلومات، وبعدها يبدأ ما يعرف بـ«الاصطياد الإلكتروني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندس أحمد طارق أحمد طارق اللهجة الفلاحي

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا

سيول"أ ف ب":تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تعميق العلاقات مع روسيا خلال محادثات أجراها مع الأمين العام لمجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ اليوم.

وتتهم الدول الغربية كوريا الشمالية ببيع ذخائر إلى روسيا متحدية بذلك العقوبات المفروضة في إطار الحرب المستمرة منذ أكثر من 30 شهرا في اوكرانيا.

وعززت كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة علاقاتها العسكرية مع روسيا بينما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة نادرة لهذا البلد المعزول في يونيو وقع خلالها معاهدة للدفاع مشترك مع كيم.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الاعلام الكورية الشمالية الرسمية كيم معانقا شويغو ومبستما في ختام الزيارة. وتمنى الزعيم الكوري الشمالي "تمام الصحة والنجاح للرئيس المحترم فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين".

وذكر الاعلام الرسمي أن كيم وشويغو أجريا "مباحثات بناءة في جو من الود والثقة".

ولم يكشف عن المكان المحدد للقاء إلا ان خبراء رجحوا أن يكون قصر كومسوسان للضيافة في بوينغ يانغ الذي سبق أن نزل فيه بوتين والرئيس الصيني شي جينبينغ.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية "كان هناك تبادل واسع للآراء حول قضايا تعميق الحوار الاستراتيجي بشكل مستمر بين البلدين وتعزيز التعاون للدفاع عن المصالح الأمنية المتبادلة وحول الوضع الإقليمي والدولي".

وأضافت أن كيم "أكد على أن حكومة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ستوسع التعاون والتنسيق" مع روسيا على أساس المعاهدة الدفاعية بين البلدين.

وأورد مجلس الأمن الروسي أيضا على موقعه الالكتروني أن اجتماع شويغو مع كيم "يقدم مساهمة مهمة في تنفيذ" المعاهدة.

ويرأس شويغو مجلس الأمن الروسي منذ تنحيه عن منصب وزير الدفاع في مايو.

وكان التقى كيم في يوليو 2023 خلال احتفالات في بيونغ يانغ في الذكرى السبعين للهدنة في الحرب الكورية العام 1953.

وتأتي زيارة شويغو بينما تسعى موسكو للحصول على ذخائر لمواصلة هجومها على أوكرانيا، وفي الوقت الذي يتهم فيه الغرب بيونغ يانغ بتزويد روسيا أسلحة.

ويعتقد خبراء منذ فترة طويلة أن روسيا تنشر صواريخ كورية شمالية في أوكرانيا.

واستند تقرير جديد لمركز "أبحاث التسلح في النزاعات" هذا الأسبوع إلى تحليلات لحطام صواريخ لإظهار "أن صواريخ مصنّعة هذا العام في كوريا الشمالية يتم استخدامها في أوكرانيا".

وتربط موسكو علاقات تاريخية مع بيونغ يانغ منذ ساعد الاتحاد السوفياتي في تأسيس كوريا الشمالية، لكن موسكو حرصت على تعزيز هذه العلاقات منذ غزوها أوكرانيا عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بواسطة الهندسة الاجتماعية.. هاكر يغسل دماغ شات جي بي تي ويحصل على تعليمات لصناعة قنابل
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • معلومات مهمة يجب معرفتها قبل استخدام إنستاباي حتى لا تخسر أموالك
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • خبير أمن معلومات: مصر تعمل بنشاط على تعزيز التعاون مع المنظمات والدول الأخرى
  • خبير تكنولوجيا: الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر (فيديو)
  • خبير: مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات