تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، محاكمة أحد المتهمين في أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مجلس الوزراء».

أحداث مجلس الوزراء

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء، ونسب قضاة التحقيق، المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن، من تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء في أمر إحالة المتهمين للجنايات أنه وآخرين ارتكبوا جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضاًسقوط طفل من أعلى منزله في الصف.. والتحريات تكشف عن السبب

بينهم طفلين.. إصابة أسرة كاملة في حريق التهم شقة سكنية بصفط اللبن

اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب ميادين وشوارع القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكمة متهم أحداث مجلس الوزراء قضية أحداث مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الأحد، بجلسة محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ «فساد وزارة الري».

قضية فساد الري

وأحالت النيابة المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوى وعطايا مالية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان، قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.

كما أنه بصفته سالفة البيان، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

اقرأ أيضاً«الداخلية» توفد مجموعة من الضباط لدور الرعاية والمستشفيات للاحتفال بالمولد النبوي (صور)

خلاف انتهى بجريمة.. مقتل شاب رميا بالرصاص في الطالبية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في "رشوة وزارة الرى"
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 8 أكتوبر
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»