سبتمبر 3, 2024آخر تحديث: سبتمبر 3, 2024

المستقلة/- في موعد ينتظره عشاق كرة القدم بفارغ الصبر، يحتضن ملعب البصرة الدولي بعد غدٍ الخميس المباراة الأولى المرتقبة بين منتخب العراق الوطني وشقيقه منتخب سلطنة عمان، ضمن افتتاحية منافسات التصفيات الحاسمة للمجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. المباراة ستكون تحت قيادة طاقم تحكيم سعودي، مع إشراف من الحكم الأوزبكي إيفون علي.

بدأ منتخب العراق استعداداته الجادة للمباراة في المدينة الرياضية، حيث باشر وحداته التدريبية يوم الاثنين الماضي. بينما ستبقى تمارين اليوم الثلاثاء مغلقة أمام وسائل الإعلام، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على سرية التحضيرات واستكمال الجاهزية البدنية والفنية للاعبين.

محمد عماد، المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، أشار في تصريح لصحيفة الصباح تابعته المستقلة، إلى أن المباراة تعتبر ذات أهمية بالغة كونها افتتاحية التصفيات، وهو ما يجعلها صعبة ومهمة. وأضاف أن “البدايات دائماً ما ترتدي جلباب الخصوصية”، مما يضيف المزيد من التحدي للقاء.

تحديات وإشارات إيجابية

وأوضح عماد أن بعض لاعبي المنتخب الوطني لم يشاركوا بعد في منافسات أنديتهم، مما يتطلب مزيداً من الوقت للوصول إلى الجاهزية المطلوبة. ومع ذلك، فإن تواجد لاعبين محترفين مثل أيمن حسين وإبراهيم بايش، الذين انضموا خلال معسكر قطر، قد يوفر دفعة قوية للفريق. كما شهد المعسكر انضمام دانيلو السعد وحسين علي إلى بعثة المنتخب، بينما وصل أمير العماري وميرخاس دوسكي إلى البصرة يوم الاثنين.

أجواء المباراة: حضور حكومي وتوقعات جماهيرية

رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة، بدر ناصر، أكد أن منتخب سلطنة عمان وصل إلى مطار البصرة الدولي، وسينفذ أولى وحداته التدريبية في ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية. كما أشار إلى أن المباراة ستشهد حضور شخصيات حكومية رفيعة، مما يعكس أهمية اللقاء على الصعيدين الرياضي والسياسي.

وأضاف ناصر أن المباراة ستقودها طاقم تحكيم سعودي، بقيادة حكم الوسط خالد الغريس والمساعدين محمد مكي وعبدالرحيم الشمري، مع حضور حكام تقنية الفيديو من السعودية أيضاً. هذا الترتيب يضمن أن يتم إدارة المباراة بكفاءة وشفافية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب العراق يغادر الصين إلى تايلاند

منتخب شباب العراق يغادر الصين إلى تايلاند

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • منتخب شباب العراق يغادر الصين إلى تايلاند
  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • الرئيس الإيراني يختتم في البصرة زيارته إلى العراق
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق
  • الرئيس الإيراني يصل إلى محافظة البصرة
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق