أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في تنفيذ أحد أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق لتقنين أوضاعها، والمتمثل في بدء تنفيذ شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية بأطول 15 كيلو مترا لخدمة المنطقة، موجهاً بدفع إجراءات التقنين وزيادة معدلات العمل بمشروعات التنمية بمناطق الامتداد بمدينة الشروق.

وأوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشـروق، أنه جارٍ العمل جنوب منطقة الرابية ناحية مدخل طريق جنيفة بالمجاورات (1 ، 2 ، 7 ، 8 ، 9 )، حيث إن المرحلة الحالية تشمل الحفر والتجهيز لمد المواسير من نوع (UPVC) ، وكذا التجهيز لتنفيذ غرف الصرف، مضيفاً أن أقطار الخطوط تبدأ من 225مم حتى 400 مم، وتم التوجيه بسرعة إنهاء الأعمال نظراً لأهميتها، حيث إنها ستسهم في تحقيق التنمية وجعل المنطقة نموذجاً متميزاً للمجتمعات العمرانية.

وفي سياق متصل، صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، بأنه جارٍ رفع المخلفات بالمحور الشرقى الجديد الرابط بين مدخل المدينة 3 بطريق السويس حتى مدخل الإسماعيلية 3، وبطول 9 كم، وذلك حرصاً من جهاز المدينة على تحسين شبكة الطرق.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جار العمل حالياً بداية من مدخل السويس 3 حتى المدخل الواصل لمفارق إسكان الشباب، وذلك برفع المخلفات الموجودة على أرصفة المشاة الواقعة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى، مضيفاً أنه جارٍ تنفيذ بلاعات جديدة لصرف مياه الأمطار بأكثر مواقع منخفضة بالمحور، والتى تم رصدها مسبقاً وكانت تحتوى على أكبر تجمع للمياه على طول المحور خلال موسم الشتاء.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تنفيذ بعض المرمات الأسفلتية بالمحور تيسيراً على رواده لحين تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الشاملة، والتى تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأراضى الواقعة على جانب الطريق، مؤكداً مواصلة دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة المرورية وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان مدينة الشروق الشروق الصرف الصحى أنه جار

إقرأ أيضاً:

أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي

تعددت معاناة المزارعين بقري محافظة دمياط، لوقوع بعض القري فى نهايات مصبات المياه المحملة بكافة أنواع الملوثات والتى أصابت مئات الأهالى بالأمراض المتعددة، ناهيك عن تأثر الزراعات بمياه الصرف الصحى، والتي تسببت في تلف بعض المحاصيل الزراعية، وبالتالى قلت من إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية .

 أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي…

قال أيمن النادي - أحد مزارعين قرية عزبة فرج سالم التابعة لمركز ومدينة الزرقا - إن معاناة المزارعين بمحافظة دمياط تعددت لسوء حالة مياه الرى الملوثة التى تروى بها المحاصيل والتى أثرت سلبًا على الإنتاج، مؤكدًا أن المحاصيل الزراعية  تلفت لتلوث مياه الرى وزيادة نسبة ملوحة الأرض أدت لتدمير إنتاجية الأرض، مما يهدد بتوبير الأراضى ونوه بان مصرف السيالة أصبح صداع في رأس أهالي عزبة فرج  بسبب الأمراض الناجمة من الرائحة الكريهة النفاذه الخارجه من مصرف الموت المسمي بمصرف السياله وخصوصا بانه محاط بكتله سكانية من أهالي عزبة فرج سالم بجانب تلف المحاصيل الزراعيه لري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي.

وأضاف طارق عطاالله - المقيم بعزبة عطاالله، أن المزارع يروى أرضه من مياه الصرف الصحى والصرف الزراعى الملوثة مما أثر على إنتاجية الأراضى كما أن الفلاح يعانى من تلف المحاصيل الزراعية، لإصابتها بالآفات والعفن وأُجبر الفلاح على حرث الأراضى قبل موعد حصادها  ومنهم من أطعمه للمواشى.

وأوضح خالد جاب الله -  المقيم بعزبة الباز ، بأن الرائحة الكريهة والحشرات الضارة اصبحوا عنوان عزبة الباز وكأن اهل القرية ليسوا في حسابات المسئولين وباتت الاهالي في حصار ما بين مياة الصرف الصحي والقمامة والحشرات الضارة ولا عزاء لحالات الوفاه بسبب الأمراض الناجمة من التلوث البيئي لاهالي عزبة الباز.

 مشيرا بأن مياه الصرف تتلف المحاصيل الزراعية والتي تؤثر على صحة الإنسان لما بها من افات تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة 

كما أن زيادة نسبة الملوحة الناتجة من مياه الصرف الصحي تؤثر بالسلب على طبيعة التربة وتقل إنتاجيتها فلابد من اتباع نظام علاجي لمياه الصرف الصحي لري المحاصيل الزراعية بالمياه العذبة لضمان انتاجية وجودة المحاصيل الزراعية والسلامة الصحية للمواطنين 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف بدهب
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية