أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في تنفيذ أحد أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق لتقنين أوضاعها، والمتمثل في بدء تنفيذ شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية بأطول 15 كيلو مترا لخدمة المنطقة، موجهاً بدفع إجراءات التقنين وزيادة معدلات العمل بمشروعات التنمية بمناطق الامتداد بمدينة الشروق.



وأوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشـروق، أنه جارٍ العمل جنوب منطقة الرابية ناحية مدخل طريق جنيفة بالمجاورات (1 ، 2 ، 7 ، 8 ، 9 )، حيث إن المرحلة الحالية تشمل الحفر والتجهيز لمد المواسير من نوع  (UPVC) ، وكذا التجهيز لتنفيذ غرف الصرف، مضيفاً أن أقطار الخطوط تبدأ من 225مم حتى 400 مم، وتم التوجيه بسرعة إنهاء الأعمال نظراً لأهميتها، حيث إنها ستسهم في تحقيق التنمية وجعل المنطقة نموذجاً متميزاً للمجتمعات العمرانية.

وفي سياق متصل، صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، بأنه جارٍ رفع المخلفات بالمحور الشرقى الجديد الرابط بين مدخل المدينة 3 بطريق السويس حتى مدخل الإسماعيلية 3، وبطول 9 كم، وذلك حرصاً من جهاز المدينة على تحسين شبكة الطرق.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جار العمل حالياً بداية من مدخل السويس 3 حتى المدخل الواصل لمفارق إسكان الشباب، وذلك برفع المخلفات الموجودة على أرصفة المشاة الواقعة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى، مضيفاً أنه جارٍ تنفيذ بلاعات جديدة لصرف مياه الأمطار بأكثر مواقع منخفضة بالمحور، والتى تم رصدها مسبقاً وكانت تحتوى على أكبر تجمع للمياه على طول المحور خلال موسم الشتاء.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تنفيذ بعض المرمات الأسفلتية بالمحور تيسيراً على رواده لحين تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الشاملة، والتى تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأراضى الواقعة على جانب الطريق، مؤكداً مواصلة دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة المرورية وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئيس جهاز مدينة الشروق جهاز مدينة الشروق خطوط الصرف الصحي الأم المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق المهندس محمد السيد عبدالمقصود وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات أنه جار

إقرأ أيضاً:

مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر

لقي خفير خصوصي، مصرعه إثر انهيار سور عليه بمنطقة الواحة، مدينة نصر بمحافظة القاهرة، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إشارة من الإدارة العامة لشرطة النجدة مفادها بسقوط سور ووجود متوفي بشارع الخمسين، بمنطقة الواحة نطاق قسم شرطة أول مدينة نصر.

انتقلت قوة أمنية، إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين انهيار جزء من سور مبني من الطوب الرملي على خفير خصوصي مما أسفر عن مصرعه متأثرًا بجراحه، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر مدير أمن القاهرة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًالحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على طرق القاهرة والجيزة

اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق

السيطرة على حريق في فندق فينيسيا بوسط القاهرة دون إصابات

مقالات مشابهة

  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر