توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع احتمال امطار محلية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة. وجاء في النشرة الآتي: -الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية بسبب منخفض جوي محدود الفعالية  متمتركز فوق البحر الاسود ويستمر تأثيره طوال الاسبوع.

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين  22 و31 درجة وفي زحلة بين  16  و32 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان:   الثلثاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و في الداخل وانخفاضها على الجبال مع نسبة رطوبة مرتفعة و احتمال امطار محلية وضباب كثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية بشكل كلي.
    الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع احتمال امطار محلية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة. الخميس: غائم جزئيا الى غائم ورياح ناشطة في المناطق الشمالية دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات .
الجمعة:  غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال وارتفاعها على الساحل و في الداخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة وضباب كثيف على المرتفعات و رؤية سيئة. -الحرارة على الساحل من 27 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 24 درجة، في الداخل من 16 إلى 31 درجة.  -الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا سرعتها بين 15 و35 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75 % -حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج الى مائج (ارتفاع الموج من 0.5 الى 1 متر) ، حرارة سطح الماء: 29 درجة.  -الضغط الجوي: 761 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6,12 -ساعة غروب الشمس: 19,03  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: غائم جزئیا الى غائم على المرتفعات على الساحل

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن في مصر، لافتة إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وتحسن نسبي في الأحوال الجوية.

حالة الطقس الآن

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، فيما يسود طقس مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية خلال ساعات الليل.

حالة الطقس حالة الطقس الآن في مصر

ونوهت بأن درجات الحرارة تسجل اليوم انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب المحافظات وفقًا لحالة الطقس الآن في مصر، ويستمر الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحلول يوم الجمعة المقبل.

حالة الطقس

وحذرت الأرصاد من ارتفاع نسبة الرطوبة يصاحبها الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة وكذلك القريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط على أغلب أنحاء البلاد.

التحسن في حالة الطقس

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية، سبب التحسن في حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، إلى تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطي المعروف باسم المرتفع الأزوري، الذي يتزامن معه وجود كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

حالة الطقس درجات الحرارة الآن في محافظات مصر

وأوضحت الأرصاد درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى الظل على مناطق الجمهورية، وهي كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة.

- السواحل الشمالية 31 درجة.

- جنوب سيناء 37 درجة.

- شمال الصعيد 36 درجة.

- جنوب الصعيد 40 درجة.

اقرأ أيضاًحار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 14 سبتمبر 2024

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024

أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً اليوم
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • انخفاض الحرارة ورياح.. تعرف على حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات