دعا وزير الخارجية بالسلطة الانقلابية، علي الصادق، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش للإسراع في تعيين ممثل جديد خلفاً لفولكر بيرتس، مشيراً إلى أن العمل في بعثة يونتامس في ظل الظروف التي يمر بها السودان لا يحتمل الفراغ، وفق ما قال.

الخرطوم:التغيير

وأكد الصادق، حسب وكالة سونا، أن رفض السودان حضور فوكلر لجلسة مجلس الأمن، لا ينطوي على اي ابتزاز لأحد أو تهديد، وإنما هي ممارسة  لحق السودان المشروع في قبول من يرى أنه يخدم البلاد وشعبها ويرفض من يعمل ضده، على حد قوله.

وقال الصادق، تعليقاً على جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت الأربعاء، حول الأوضاع في السودان، إن السودان نجح في مسعاه باستبعاد فولكر عن جلسة المجلس وتقديم بيان عن السودان.

وأشار إلى أن السودان سبق وأعلن بأنه شخص غير مرغوب فيه وأنه فيما يتعلق بالحكومة السودانية لم يعد ممثلا للأمين العام الأمم المتحدة.

وهذه هي المرة الأولى التي لم يقدم فيها فولكر بيرتس، أي بيان أو مداخلة في جلسة مجلس الأمن الأربعاء، منذ تعيينه ممثلا خاصا الأمين العام للأمم المتحدة في السودان.

 

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن

دعا مبعوث إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ لمناقشة اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتوجهات  الحربية لإسرائيل، و"جرائمها المستمرة في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة"، حسب قوله.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أنه في رسالة مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي صامويل زبوجار يوم السبت، طلب مندوب إيران بالأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني من المجلس عقد اجتماع طارئ حول العدوان الإسرائيلي، واغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

???????? ???????? ???? #BREAKING . Iran is demanding a UN Security Council meeting over the Israeli attacks on Beirut.

This was communicated by Iran's representative to the UN, stating that they "strongly condemn these cowardly acts of aggression." pic.twitter.com/1iurfxT4BO

— UNITED ALERTS (@unitedalerts) September 29, 2024

وأدانت إيران بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على لبنان، وأضافت الرسالة، أنه نظراً للعواقب الوخيمة لهذه الأعمال على السلام والأمن الإقليمي والدولي، تطلب إيران من مجلس الأمن إدانة النظام الإسرائيلي بشكل حاسم وقوي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها