التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والتي ضمت كلًا من: المخرج مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس المهرجان، الدكتورة إنجي البستاوي، مدير عام المهرجان، المنتج هشام سليمان، رئيس اللجنة العليا للدورة التاسعة، والتي تقام في الفترة من 15: 20 نوفمبر 2024، بمدينة شرم الشيخ.

 

وخلال اللقاء استعرضت إدارة المهرجان خطة وتفاصيل المهرجان، والتجهيزات الفنية والإدارية لدورته التاسعة.

تصريحات وزير الثقافة 

 

وأكد وزير الثقافة، على رعاية الوزارة للدورة التاسعة من المهرجان، مشيرًا أن المهرجان يدعم الشباب ويحقق طموحاتهم الفنية، ويُحدث تواصلًا ثقافيًا بين الأجيال،  بتكريم الرواد والأساتذة الكبار مع الشباب، وأضاف أن استمرارية انعقاد المهرجان في سيناء يؤكد على التوجه نحو تحقيق العدالة الثقافية.

كما وجهت إدارة المهرجان، الدعوة، لوزير الثقافة، لافتتاح الدورة التاسعة، والتي تنطلق يوم 15 نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ.

 

معلومات عن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح 


ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تُقام دورته التاسعة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي للمهرجان "سيدة المسرح العربي"، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والمهرجان يُقام برعاية، وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي الدكتور أحمد فؤاد مهرجان شرم الشيخ الدولي شرم الشیخ الدولی للمسرح وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

«ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس

تونس (وام)
أكد مشاركون في النسخة الـ 20 من ملتقى الشارقة للسرد التي اختتمت في تونس أن إمارة الشارقة تمثل نبض الثقافة العربية، وأن فعلها الثقافي يكاد لا يتوقف في الحقول الإبداعية كافة، ويمتد إلى الاعتناء بالكتّاب على المستويين المعنوي والمادي.
وأوضحوا أن تونس تشهد للمرة الأولى ملتقى يناقش تاريخ ومستجدات القصة القصيرة في تونس، الأمر الذي منحهم فرصة التلاقي والتجمع لأول مرة، مشيرين إلى أن ما تتيحه الشارقة للثقافة هو أمر قلَّ نظيره يحفّز المبدع العربي للمضي قدماً في مشروعه الإبداعي، ويبرز أن الشارقة عاصمة دائمة للثقافة العربية، وإن توقف الفعل الثقافي في الوطن العربي أحياناً فإن الشارقة سرعان ما تعيد له الروح.
وأقيم حفل اختتام الملتقى في قصر النجمة الزهراء في سيدي بوسعيد في العاصمة تونس بحضور عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، وجميلة الماجري، مديرة بيت شعر القيروان، وعدد كبير من النقاد والأكاديميين والباحثين والمتخصصين في مجال السرد.
شهد ملتقى الشارقة للسرد، على مدى يومين تحت عنوان «القصة القصيرة الجديدة: تحوّلات الشكل والبناء»، مشاركة أكثر من 50 مبدعاً من روائيين وقاصّين وأكاديميين ونقّاد تونسيين. فيما شهد اليوم الختامي الحديث عن «التحولات وأثرها في فنيات القصة القصيرة الجديدة» و«التقنيات السردية في القصة الجديدة وتداخل الأجناس الأدبية والفنية».

أخبار ذات صلة انطلاق «ملتقى الشارقة للسرد» في تونس وزيرة الثقافة التونسية تؤكد أهمية جهود الشارقة في دعم الفنون وتشجيع المبدعين

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعى ناهد رشدي
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • «ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14