حافظت الشركات المدرجة في بورصة بكين على عمليات ثابتة خلال النصف الأول من العام، بحسب البيانات الصادرة عن البورصة يوم أمس “الإثنين” .

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن بورصة بكين قولها، إن أكثر من 60 في المائة من الشركات المدرجة بها، والبالغ عددها 251 شركة، سجلت نموا في الإيرادات، وحققت أكثر من 80 في المائة منها أرباحا خلال هذه الفترة.

وأظهرت البيانات أن الإيرادات التشغيلية المجمعة للشركات المدرجة بلغت 78.5 مليار يوان “حوالي 11.05 مليار دولار أمريكي”، فيما بلغ صافي أرباحها العائدة للمساهمين 5.4 مليار يوان في هذه الفترة.

وحاليا، هناك أكثر من 50 في المائة من الشركات المدرجة في بورصة بكين ضمن القائمة الوطنية لـ “الشركات العملاقة الصغيرة”، وهي نخب جديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في التصنيع، وتختص بمجال محدد في سوق متخصصة، وتتمتع بتقنيات متطورة.

وفي الربع الثاني من العام، بلغت الإيرادات التشغيلية المجمعة لهذه الشركات وصافي الأرباح العائدة للمساهمين 22.01 مليار يوان و 1.67 مليار يوان على التوالي.

واستثمرت الشركات المدرجة في البورصة في النصف الأول من هذا العام، بإجمالي 3.73 مليار يوان في البحث والتطوير، بزيادة 2.47 في المائة على أساس سنوي.

وتظهر البيانات أن عدد المستثمرين المؤهلين في البورصة قد اقترب من 7.05 مليون حتى نهاية يونيو الماضي، بزيادة 292300 مستثمر عن نهاية العام الماضي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشرکات المدرجة فی ملیار یوان فی المائة أکثر من

إقرأ أيضاً:

المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 60 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2024، بارتفاع نسبته 10 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية، أن هذه المداخيل، المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 82 مليون درهم.

وأورد المصدر ذاته أن المداخيل الجمركية الصافية تجاوزت 10,44 مليارات درهم متم غشت 2024، بارتفاع نسبته 8,8 في المائة، مضيفا أن المداخيل الصافية المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة على الواردات 37,84 مليار درهم، مسجلة نموا نسبته 10,5 في المائة.

أما بالنسبة لمداخيل الضريبة على الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية، فقد أظهرت تحسنا بنسبة 9,5 في المائة مقارنة بمستواها في غشت 2023، إلى حوالي 11,75 مليار درهم، أخذا في الاعتبار الخصومات والإعفاء الضريبي والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 46 مليون درهم.

كلمات دلالية المداخيل الجمركية خزينة المملكة

مقالات مشابهة

  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت
  • عجز الميزانية يتدنى إلى 32,8 مليار درهم منذ مطلع هذا العام
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم
  • سوق الأسهم الصينية تسجل مستوى قياسيا
  • «السياحة» تحدد البيانات المطلوبة للاستفادة من مبادرة الـ50 مليار جنيه
  • مندوبية التخطيط تسجل استقرار في عدد المشتغلين بقطاع تجارة الجملة