أعلن الجيش الأمريكي، فجر الثلاثاء، تدمير نظامين صاروخيين تابعين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك بالتزامن مع تواصل عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير نظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".



Sept 2 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed two missile systems in a Houthi-controlled area of Yemen.

It was determined these systems presented an imminent threat to U.S. and coalition forces, and… pic.twitter.com/XdKq6g5V16 — U.S. Central Command (@CENTCOM) September 3, 2024
وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وشددت على أنها "تتخذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية"، حسب زعمها.


والاثنين، أعلن الحوثيون استهداف سفينة في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات؛ لـ"انتهاكها حظر الوصول" إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع: "نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (BLUE LAGOON I) في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة".

وأضاف أن السفينة أصيبت إصابة مباشرة، وأن استهدافها جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلة.

من جانبها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن الحوثيين هاجموا صباح الاثنين ناقلتي نفط إحداهما تحمل علم السعودية والأخرى علم بنما.

وأضافت في بيان، أن الجماعة هاجمت السفينتين المحملتين بالنفط الخام بصاروخين باليستيين ومسيرة انتحارية.


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي اليمن الاحتلال الولايات المتحدة الولايات المتحدة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتراض سلسلة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق في شمالي إسرائيل، من دون وقوع أية إصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إن نحو 55 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه منطقتي الجليل والجليل الأعلى جرى "اعتراض عدد منها بينما سقط معظمها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأضاف أدرعي أن طائرات إسرائيلية "أغارت على المنصات الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية".

وتابع أدرعي أن القوات الإسرائيلية "هاجمت كذلك مبنى عسكريا في كفر رمان وقصفت بالمدفعية عدة مناطق في جنوب لبنان".

 

#عاجل ???? جيش الدفاع هاجم المنصات الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية

????أغارت طائرات سلاح الجو على المنصة الصاروخية التي أستخدمت لعملية إطلاق القذائف نحو منطقة الجليل صباح اليوم. 

????كما قصفت طائرات حربية في وقت… pic.twitter.com/VK2brKEMjr

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024

 

وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق تنفيذ سلسلة من الهجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية باستخدام قذائف مدفعية وصواريخ كاتيوشا وطائرات مسيرة.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وقتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الاسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا. 
 

مقالات مشابهة

  • فوضى في الجيش الإسرائيلي: إلقاء منشورات جنوبي لبنان دون موافقة القيادة العليا
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 140 هدفاً في لبنان خلال أسبوع
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن