موقع 24:
2024-09-15@11:37:41 GMT

إسرائيل تقرر اعتبار الضفة الغربية "منطقة حرب"

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

إسرائيل تقرر اعتبار الضفة الغربية 'منطقة حرب'

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قررت أن الضفة الغربية سيتم تعريفها "منطقة حرب"، على خلفية العمليات في الأيام القليلة الماضية".

وقالت  صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن  المؤسسة الأمنية الإسرائيلية  ستعمل على إحداث تغيير كبير في سياستها في الضفة الغربية.

وأضافت: "منذ بداية الحرب، تم تعريف المنطقة على أنها ساحة ثانوية، لكن الهجمات الأخيرة أثبتت للمسؤولين أن هذا لم يعد ممكناً، يعمل الجيش الإسرائيلي على اعتبار مناطق الضفة الغربية على أنها ساحة عمليات أمنية عسكرية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية  أن الضفة الغربية قنبلة تنفجر ولم تعد موقوتة، مشيرةً إلى أنه من المرتقب أن تنطلق سلسلة عمليات عسكرية في كل أنحاء الضفة.

ورغم أن هذه التوجيهات لا تزال في مراحلها الأولية، ومن المتوقع أن تستغرق التغييرات على الأرض بعض الوقت، فإن سلسلة من العمليات في مختلف أنحاء الضفة الغربية باتت وشيكة، بحسب الصحيفة.

و أكد مسؤولون أمنيون أن "عملية جنين ليست سوى البداية".

Security establishment shifts strategy amid rising tensions and recent attacks. "The Jenin operation is just the beginning," security officials emphasize. https://t.co/sDy0Of9bQH #israel #hamas #westbank

— Israel Hayom English (@IsraelHayomEng) September 3, 2024

وأضافت الصحيفة أن "السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية، دعت إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزماً، وهو الشعور الذي عبرت عنه وزيرة شؤون المستوطنات أوريت ستروك. فقد حثت مجلس الوزراء الدبلوماسي الأمني ​​على تنفيذ تدابير طارئة، بما في ذلك إعلان حالة الحرب في الضفة الغربية".

وأردفت أن الجيش الإسرائيلي يسعى لتكثيف عملياته في الضفة لـ "إرساء الهدوء" قبل الأعياد اليهودية في أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية الإسرائيلي الضفة الغربية إسرائيل الضفة الغربیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن بلادها تواجه تصعيدا أمنيا خطيرا سيؤدي إلى مقتل المئات في البلاد بمنطقة الضفة الغربية .

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي ورؤساء أجهزة الأمن حذروا بجلسة الحكومة هذا الأسبوع من أن منطقة الضفة الغربية على شفا الانفجار.

 

عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

 

ولفتت الصحيفة إلى أن "إيران تستغل الفوضى وضعف الضغوط عليها بسبب انخراطها في الحرب، في تأجيج الإرهاب في الضفة الغربية"، على حد زعمها، مؤكدة أن مناطق وبلدات الضفة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية هجمات لم تشهدها البلاد منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية في العام 2000.

 

التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن "التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في الضفة الغربية هو رصيد استراتيجي لإسرائيل لكونه يحبط الهجمات الإرهابية ويمنع تعزيز حركة حماس والعناصر الإرهابية الأخرى"، على حد قولها.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، صرح رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، بأن إيران تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن الجنرال عاموس يادلين، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" تحذيره من جر إيران لإسرائيل لحرب استنزاف انساقت إليها إسرائيل.

وأفاد الجنرال عاموس يادلين، بأن إسرائيل تنساق وراء الاستراتيجية الإيرانية والتي تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف جديدة، مؤكدا أن دخول إسرائيل لمثل هذه الحرب سيضر باقتصادها ويدفع إلى هجرة شبابها للخارج.

وتستمر المعارك في جنوب لبنان، بين "حزب الله" من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها الـ 336؛ وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت، واغتيال القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر.

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية