أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر و الخبيرة الأسرية، إلى أنه مع اقتراب العام الدراسي تعكف الأسر قبلها بالقيام باستعدادات كثيرة من شراء الزي المدرسي والأدوات المكتبية وخلافه مما يرهق ميزانية الأسر إلي حد كبير وفي ظل الأزمة الاقتصادية نقدم عدة نصائح يمكن أن تساهم إلي حد كبير في تخفيض النفقات والترشيد:

1- إذا كان الزي المدرسي مناسبا لمقاس ابنك او ابنتك يمكن الاكتفاء بشراء فقط القطع التي تغير لونها او تمزقت وعند شراء يفضل ان تختار المقاس الاكبر حتي تستطيع استخدامة فترة مناسبة

2- عند شراء الحذاء لابد ان يكون عملي ومريح ليس انيق فقط

3- ممكن ان تنظفي شنطة العام الماضي وتقومي بغسلها أو اضافة رسومات عليها بالطبع لتغيير شكلها لو هناك ضرورة لشراء شنطة جديدة يجب ان تكون ذات اكتاف عريضة وظهر مبطن وحجمها يكون مناسب لعدد الكتب والأدوات التي ياخدها الطالب معه

4- عند شراء الزمزمية يجب ان تكون حجمها مناسب للساعات التي يقضيها الطالب في المدرسة حتي لا يضطر إلي شرب المياة من زملاؤه وهذا يعتبر غير أمن علي صحة من العدوي

الاهتمام ان تكون من البلاستيك الأمن وممكن معرفته بيكون مكتوب عليها رقم ٥ وحرفين Pp

5- قبل شراء الادوات المدرسية الجديدة يجب الاطلاع علي الأدوات الخاصة بالعام الدراسي الماضي فقد نجد ما نستطيع استخدامه هذا العام

6- حتي نتغلب علي مشكلة ضياع الادوات المدرسية من الطالب يمكن لصق تيكت باسم الطالب او يمكن كتابة اسم الطالب بماركر

7- نظرا لاهمية اللانش بوكس في حفاظ علي الآكل سليم مش مهروس يمكن استبداله بعلبة ثلاجة محكمة الغلق

8- مريلة الرسم في حصص الرسم ليست رفاهية فهي تحافظ علي ملابس الطالب نظيفة بعيدة عن الألوان وذلك بالنسبة للطلاب صغار السن

9- عند شراء كشاكيل وكراسات والأدوات المختلفة يمكننا مشاركة أصحابنا أو الاقارب ممن لديهم أبناء في المدارس ونشتري من محلات الجملة في الفجالة وغيرها ونقسم السعر بيننا وذلك لتوفير الكثير من النفقات

10- نتبادل الكتب الخارجية القديمة بين أصحابنا أو الأقارب طالما كان المنهج ساريا وبدون تعديل فالكتب الخارجية ارتفعت اسعارها بشكل مبالغ فيها.

أماكن معارض أهلا مدارس 2024 في المحافظات

وشهدت محافظة القاهرة افتتاح فرع معرض أهلا مدارس 2024 في المبنى الخاص بجهاز تنمية المشروعات في مدينة نصر.

كما تم افتتاح معرض أهلا مدارس بجوار هندسة الري في مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، وتراوحت نسبة التخفيضات من 30% 25%، وشهد المعرض إقبالا كبيرا من المواطنين بالتزامن مع أول أيام افتتاحه.

أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة الأقصر

كما افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، معرض أهلاً مدارس بمنطقة السوق الحضري، ومنطقة أبو الجود بوسط المدينة، ومدينة إسنا أمام محطة السكة الحديد.

وجاءت أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة كفر الشيخ، في مدن «دسوق، مطوبس، سيدي سالم، الرياض، بيلا، قلّين، الحامول، برج البرلس، سيدي غازي، مسير، كفر الشيخ، بلطيم»

كما تم افتتاح معرض أهلا مدارس في الإسكندرية بأرض المعارض في الأزرايطة سوتر أمام مجمع الكليات.

أماكن معرض أهلا مدارس في القليوبية وسوهاج

وفي محافظة محافظة القليوبية جاءت أماكن معرض أهلا مدارس في «نها شارع فريدا ندا ومنطقة شبرا الخيمة بميدان المؤسسة، بينما تم افتتاح فرع في بني سويف بالخلف من الصالون الأخضر، وفي سوهاج بمدينة نصر في حي شرق.

كما شهدت محافظة مطروح افتتاح عدة منافذ لمعرض أهلا مدارس 2024 في الحمام والعلمين وسيدي براني والنجيلة.

أماكن معارض أهلا مدارس 2024 في البحر الأحمر

وتضم أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة البحر الأحمر 6 فروع في القصير والغردقة ورأس غارب، بالإضافة إلى مكتبات متنقلة ستكون بالمحافظة بعدد 7 سيارات.

وجاءت أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة الدقهلية في المنصورة بحديقة الأسرة أمام ديوان حي شرق.

أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة البحيرة

وتشمل أماكن معارض أهلا مدارس في محافظة البحيرة 4 فروع، وأكثر من 42 منفذا صغيرا في قرى مراكز «أحمص، كفر الدوار، إيتاي البارود، دمنهور، الدلنجات، كوم حمادة، شبراخيت، رشيد، إدكو».

وجاء معرض أهلا مدارس في محافظة الوادي الجديد في «شارع النبوي المهندس في الخارجة، ميدان المستشفى في الداخلة»، بينما يقام معرض أهلا مدارس في محافظة المنيا على كورنيش النيل بالقرب من معهد الأورام، ويتكون من 27 باكية، كما تضم محافظة الغربية منفذا في حي ثان طنطا.

خصومات على المستلزمات الدراسية في معارض أهلا مدارس 2024

وأعلنت وزارة التموين توافر «الأدوات المكتبية - الملابس المدرسية - الحقائب المدرسية - الحاسبات الآلية - الأحذية - المواد الغذائية»، في معارض أهلا مدارس بنسبة تخفيض تصل إلى 30%.

وأكد نائب رئيس لجنة المعارض، أن خدمة التقسيط في معارض أهلا مدارس دون تقديم أية مستندات سوى صورة البطاقة الشخصية للشركات المشاركة في المعرض، وذلك عقب إتمام عملية الشراء وقبل السداد.

وأوضح «خضر» أن المواطن الراغب في عملية التقسيط يقدم فاتورة الشراء لشركة المدفوعات الرقمية، إذ ستتعاقد مع العميل لسداد قيمة مشترياته بالكامل، مقابل مصروفات إدارية فقط، مؤكدا أن تقسيط المبلغ يتم على مدة زمنية تصل إلى عام.

اقرأ أيضاًمع اقتراب الدراسة.. «الحزاوي» توجه نصائح لأولياء الأمور

بمناسبة يوم اليتيم.. الحزاوي: يجب أن نزرع في أولادنا حب الأعمال التطوعية منذ الصغر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد معرض أهلا مدارس داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر معرض أهلا مدارس فی معارض أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية

سيطرت حالة من الاستياء على أولياء الأمور بالغربية، وذلك قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد والذي ينطلق السبت المقبل 21/9/2024، وذلك نظراً للارتفاع الكبير في أسعار الملابس والكتب الخارجية والأدوات المدرسية والمصروفات المدرسية مما يسبب العبء الأكبر على أولياء الأمور قبل انطلاق الدراسة.

وصرحت مديرية التربية والتعليم بالغربية، برئاسة المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، عن الضوابط الدراسية للعام الجديد في التزام التلاميذ والطلاب بالمدارس وضرورة الإلتزام بالزي المدرسي وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم للحفاظ على المظهر العام لطلاب المدارس دون تفرقة أو تمييز بين الطلاب.


فقد ارتفعت أسعار الملابس لتلاميذ المدارس حيث سجل سعر الدريس المدرسي الواحد بسوق الخان بمدينة طنطا 800 جنيه والجاكت 500 جنيها والمريلة 400 جنيها،  وملابس تلاميذ الإبتدائي حيث سجل سعر البنطلون 170 جنيه إلى 200 جنبهًا، والتيشيرت 120 جنيها، وفي مركز ومدينة بسيون تسابق الأهالي إلي السوق الأسبوعي كل يوم اثنين نظراً لعرض الملابس فيه بأسعار مخفضة للباعة الجائلين بعيداً عن اسعار المحلات التجارية المرتفعة وسجل سعر التيشيرت بكم 100 جنيها، والبنطلون 120 جنيها، وملابس الإعدادي والثانوي للبنات طقم الواحد مع مختلف الألوان 450 جنيها، والجاكيت 250 جنيها والدريس 500 جنيها.


وعلي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الكتب الخارجية والأدوات المدرسية في المكتبات العامة سجلت الكراسة الشعبية الواحدة 6 جنيهات والكشكول المختلف مابين 60 ورقة و100 ورقة من 12 جنيه حتي 20 جنيه والكشكول السلك مختلف الأشكال والأحجام من 40 جنيه وحتى 100 جنيه للكشكول الواحد وارتفعت الكتب الخارجية ليصبح متوسط الكتاب الواحد الخارجي للمرحلة الابتدائية 120 جنيه والمرحلة الاعدادية 150 جنيه للكتاب الواحد للمدارس الحكومية بينما سجل سعر الكتاب الخارجي لمدارس اللغات الإبتدائية 200 جنيها و300 جنيه للمدارس الاعدادية ومتوسط الكتب الخارجية لمدارس الثانوية 400 جنيها.


علي الجانب الآخر تحركت محافظة الغربيه برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بإقامة عدد من المعارض بالمراكز والمدن تحت عنوان ( أهلا مدارس ) وذلك لبيع المستلزمات المدرسية بالمعارض بأسعار مخفضة لمواجهة موجة الغلاء والاستغلال من التجار قبل بدء العام الدراسي وقد شهدت المعارض إقبالا كبيراً بحثاً عن أسعار أقل من المحلات الخارجية وقامت المعارض بعرض الملابس المدرسية والأحذية والكتب الخارجيه والكراسات والأقلام وكل المستلزمات الدراسية.

IMG-20240901-WA0096

مقالات مشابهة

  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • مع اقتراب العام الدراسي الجديد| الشُعبة تزف بشرى سارة عن سعر بيض المائدة
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024