أطلقت الصين صاروخا حاملا من طراز “لونغ مارش-4 بي”، اليوم “الثلاثاء”، لوضع مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد في الفضاء.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أنه تم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية من طراز “ياوقان-43 02”، من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، حيث دخلت إلى المدار المخطط لها.

وستستخدم هذه الأقمار الصناعية لإجراء اختبارات على التقنيات الجديدة لكوكبات الأقمار الصناعية في المدار المنخفض.

وتعد هذه المهمة هي الرحلة رقم 533 لسلسلة صواريخ “لونغ مارش”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية

أعلنت أبل عن إضافة ميزة جديدة في نظام iOS 18 تُدعى "مساعد الإصلاح" (Repair Assistant)، والتي تهدف إلى مساعدة مستخدمي هواتف آيفون على ضبط وإعداد قطع الغيار بعد عمليات الإصلاح. تم تصميم هذه الميزة لتعمل حصريًا مع المكونات الأصلية لشركة أبل، مما يضمن أن الجهاز يعمل بكفاءة تامة بعد استبدال أي من أجزائه.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط مكونات مثل الشاشة لضمان تفعيل ميزات أساسية مثل ميزة "True Tone"، التي تضبط الألوان حسب الإضاءة المحيطة، إلى جانب تمكين السطوع التلقائي والتحقق من صحة البطارية بعد استبدالها.


كما يتيح "مساعد الإصلاح" ضبط القطع التي اُسْتُبْدِلَت في الأجهزة حتى قبل إصدار iOS 18. بعد تثبيت النظام الجديد، سيظهر في قسم "تاريخ الخدمة والقطع" داخل الإعدادات أي جزء يحتاج إلى ضبط. للوصول إلى هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى تطبيق "الإعدادات"، ثم الضغط على "عام"، ومن ثم "حول" للاطلاع على سجل الإصلاح. علماً بأن هذا القسم لن يظهر للمستخدمين الذين لم يسبق لهم إصلاح أجهزتهم.

أخبار ذات صلة سماعات "أبل" تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع "هواوي" تطرح أول هاتف في العالم قابل للطي الثلاثي

أبل أكدت أن ميزة "مساعد الإصلاح" ستكون متاحة لأجهزة آيفون 12 والإصدارات الأحدث، وستساعد على ضبط البطاريات، الكاميرات، الشاشات، وغيرها من المكونات.

وكانت الشركة قد كشفت عن هذه الميزة لأول مرة في أبريل الماضي، مشيرة إلى أنها ستكون متاحة في الخريف لضمان استخدام قطع الغيار الأصلية بكفاءة تامة. كما أوضحت أبل أنها وسعت نطاق خاصية "قفل التنشيط" ليشمل مكونات أجهزة آيفون، بهدف الحد من إعادة استخدام المكونات المسروقة في عمليات الإصلاح.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية فوق الأهرامات؟
  • مارش السلطان علي دينار آخر سلاطين مملكه دارفور
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • لغز محير فوق الأهرامات.. هل الأقمار الصناعية تعطل أنظمة الاتصالات؟
  • إيران تطلق قمرًا اصطناعيًا جديدًا في الفضاء
  • إيران تطلق قمرًا اصطناعيًا حديدًا في الفضاء
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية
  • ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها
  • AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية
  • «مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي