سواليف:
2024-09-15@11:26:53 GMT

إيجابيات وسلبيات النوم على مرتبة صلبة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

#سواليف

أعلن الدكتور نيقولاي باتسيلينكو أخصائي الرضوح و #جراحة_العظام، أن #النوم على #مرتبة_صلبة له #إيجابيات و #سلبيات، لذلك يجب الأخذ بالاعتبار حالة كل شخص على انفراد.

ووفقا له، يوصى الرضع والأطفال والمراهقين بالنوم على مراتب صلبة من أجل تكوين عمود فقري صحيح. كما يوصى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والداء العظمي الغضروفي والجنف والتهاب المفاصل أو من يعاني من مشكلات في استقامة الجسم بالنوم على مرتبة صلبة.

ويقول: “يمكن أن تساعد المرتبة الصلبة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو من التهاب المفاصل على تخفيف الضغط على مفاصلهم”.

مقالات ذات صلة علامات ركود الصفراء 2024/09/02

ويوصي الطبيب كل من يعاني من آلام الظهر بالنوم على مرتبة صلبة، لأنها تضمن سطحا أكثر استواء، ما يساعد على وضعية صحيحة للعمود الفقري أثناء النوم. كما أن المرتبة الصلبة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من داء العظم الغضروفي، لأنها تساعد في الحفاظ على عمود فقري مستقيم وتقلل الحمل على الأقراص الفقرية.

ولكن وفقا له، قد تسبب المرتبة الصلبة لبعض الأشخاص عدم الراحة وحتى آلام الظهر أو المفاصل خاصة إذا كانوا يعانون من مشكلات طبية معينة. فمثلا الأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين سيشعرون بعدم الراحة لأن المرتبة الصلبة لن توفر لهم توسيدا كافيا، ما قد يؤدي إلى ارتفاع الحمل على الكتفين والوركين. وبالإضافة إلى ذلك ليس مستبعدا أن تسبب مشكلات في الدورة الدموية. فإذا كانت المرتبة صلبة جدا قد تسبب تنميل الأطراف، وهذا مهم خاصة لمرضى السكري، لذلك عليهم تجنب النوم على مرتبة صلبة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جراحة العظام النوم إيجابيات سلبيات یعانون من

إقرأ أيضاً:

ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”

بعث الدولي الجزائري، آندي ديلور، المنضم حديثا إلى مولودية الجزائر، برسالة قوية إلى أنصار الفريق، واعدا إياهم بتقديم كل شيء من أجل التألق مع النادي، لاسيما وأن الكثيرين لم يؤمنوا به.

وأوضح ديلور، الذي كان يأمل في العودة إلى “الليغ1” الفرنسية، بعد مغادرته أم صلال القطري، فيفري الماضي، قبل أن ينتهي به الأمر في العميد، في منشور على حسابه عبر “أنستغرام” بأنه رفقة عائلته مرّ بواحد بواحدة من أكثر الفترات تعقيدًا في حياته كرجل وأب ولاعب.

مضيفا: “لدي أخطائي وتحملت كل العواقب.. لقد تعلمت الكثير والآن أقف أمامك ولكن أيضا معك، أقوى من أي وقت مضى، من الآن فصاعدا، أنا لاعب في مولودية الجزائر وفخور للغاية بارتداء ألوان هذا النادي، لتمثيل هذه المدينة الرائعة وهذا البلد الغالي”.

كما أبرز ديلور، بأن الاهتمام الصادق الذي أظهره له هذا النادي التاريخي والطموح أثر فيه بشدة، وأن “المكتوب” هو من قاده للعميد.

موجّها شكره إلى الرئيس حاج رجم، الذي وضعه في أفضل الظروف، والمدرب بوميل. الذي أظهر بدوره اهتماما كبيرا بخدماته، وإلى كل الأشخاص الذين وقفوا بجانبه، وبشكل خاص زوجته.

وواصل مهاجم الخضر: “معًا، لنكتب الفصل التالي.. عالم كرة القدم عالم متواضع للغاية وغير صحي. أنا لا أنسى أي شيء، أستطيع أن أسامح لكني لا أنسى أي شيء”.

وختم: “شكرًا لأولئك الذين آمنوا بي بصدق، ولكن أشكر بشكل خاص أولئك الذين لم يؤمنوا بي. لأنهم منحوني غضبا، وقوة سأضعها في خدمة مولودية الجزائر والجزائر.. أراكم قريبا على أرضية الميدان”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا
  • تخفف آلام المفاصل وتمنع الإسهال.. أستاذ تغذية يوضح فوائد حلوى المولد النبوي
  • ياسين يكشف عن خطة جذرية لإدارة النفايات الصلبة
  • الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء
  • سوني تشارك أخبار سيئة لأولئك الذين ينتظرون إصدار Xperia 5 الجديد