صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@11:31:24 GMT

رونالدو: لم يحن موعد اعتزال اللعب الدولي بعد

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT


لشبونة (د ب أ)
أكد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه ليس لديه أي نية في اعتزال اللعب الدولي، لكنه توقع أن يكون قرارا صعبا حينما يحين الوقت، ويحمل رونالدو 39 عاما الرقم القياسي للاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية على مستوى المنتخبات الوطنية والرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة على مستوى المنتخبات، برصيد 130 هدفا خلال 212 مباراة.


لكن أثيرت شكوك حول مستقبل رونالدو بعد أداء غير مقنع في يورو 2024 حيث فشل في تسجيل أي هدف خلال خمس مباريات. وشارك رونالدو في سادس بطولة قارية عبر كأس أمم أوروبا في ألمانيا، وهو رقم قياسي، كما أصبح أول لاعب أوروبي في التاريخ يشارك في 50 مباراة في البطولات الكبرى.
وقال رونالدو مساء الاثنين «حينما يحين الوقت سأمضي قدما، سيكون قرارا من الصعب اتخاذه». وأضاف «إذا شعرت بأنني لم أعد قادرا على المساهمة سأكون أول من يرحل». وأوضح «حتى نهاية مسيرتي، سيكون لدي دائما العقلية التي تدفعني للمشاركة بشكل أساسي».
وشدد رونالدو هداف النصر السعودي على أنه لم يفكر أبدا في اعتزال اللعب الدولي، رغم الانتقادات التي طالته في يورو 2024، وأشار «توقعات الناس للمنتخب الوطني كانت عالية للغاية». وانضم رونالدو لقائمة منتخب البرتغال خلال مباراتيه أمام كرواتيا واسكتلندا في دوري أمم أوروبا، حيث يبحث عن الهدف رقم 900 في مسيرته.
وأوضح النجم البرتغالي «الحافز هو الانضمام للمنتخب الوطني والفوز بلقب دوري أمم أوروبا، لقد فزنا باللقب مرة بالفعل، ونريد تحقيق ذلك مجددا». وختم رونالدو حديثه بالقول «ربما أقول نفس الشيء مرارا وتكرارا، لكني لا أفكر على المدى البعيد، دائما المدى القريب».

أخبار ذات صلة رونالدو: لن أعتزل في «المستقبل القريب»! «أبوظبي الرياضي» يبدأ الإعداد لـ «مجموعات الأبطال»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب البرتغال رونالدو كريستيانو رونالدو النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.



وخلال مشاركته في برنامج "بلا قيود" على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أكد الجزار أن التسوية السياسية المصرية التي يقصدها يشارك فيها جميع القوى السياسية والنظام المصري، من أجل إنقاذ مصر، وليس لإخراج معتقلي جماعة الإخوان، بل كل المعتقلين السياسيين.

وحول ما أثير عن المبادرة التي نسبت إليه، قال إن الإعلامي "ماجد عبدالله" سأله عن المعقلين، فأجاب بأن حركته منفتحة على تسوية سياسية تخرج المعقلين، لكن الأخير زاد من عنده فكرة اعتزال العمل السياسي.



غير أنه أكد مستدركا أن جماعة الإخوان المسلمين لن تصارع على السلطة، ولكن هذا لا يعني اعتزال السياسية برمتها، مشيرا إلى أن العمل السياسي هو من أدبيات الجماعة الراسخة لكونها جزء من الإسلام كما يفهمه الإخوان، والأزهر.

وأكد الجزار أن اعتصام رابعة الذي فضته القوات المصرية إبان الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي كان سلميا، وإن الحديث عن المظاهرة المسلحة مجرد افتراء ودعاية سوداء.

وأكد أن الإخوان لم يحملوا السلاح يوما إلا في وجه المحتل الأجنبي، وإن مصر لا تحتاج إلى عنف ودماء، وإن المحاكم الاستثنائية لا تحقق العدالة.

وختم بأن جماعة الإخوان المسلمين ستعقد مؤتمرا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، لمراجعة نفسها، وإن كان هنالك ثمة أخطاء فسوف تعلنها.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • تركي آل الشيخ يعلن حفل اعتزال محمد الشلهوب بمشاركة روما الإيطالي
  • حفل اعتزال محمد الشلهوب بمشاركة روما الإيطالي
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)
  • ‎7 فرق ضحايا لكريستيانو رونالدو
  • رونالدو يقود النصر أمام أهلي جدة بالدوري السعودي
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو
  • أسامة أبوزيد: أبوريدة سيكون رئيس اتحاد الكرة وشخصيته تؤهله لرئاسة "الكاف"
  • رونالدو ومبابي فجّرا الجدل.. أيهما أقوى أمم أوروبا أم المونديال؟
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي