الثورة نت:
2024-09-15@11:25:51 GMT

صحيفة عبرية: البحر الأحمر أصبح تحت سيطرة “الحوثيين

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

صحيفة عبرية: البحر الأحمر أصبح تحت سيطرة “الحوثيين

الثورة نت/..

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية أن البحر الأحمر والمناطق القريبة منه أصبحت تحت سيطرة من أسمتهم ” الحوثيين”.
وقالت الصحيفة في تقرير لها : “يبدو أن الولايات المتحدة والدول الغربية عجزت إلى حد كبير عن وقف هجمات “الحوثيين”، التي تحدث كل يوم تقريبا. مضيفة أن البحر الأحمر والمناطق القريبة منه أصبحت تحت سيطرة “الحوثيين” بشكل متزايد.

الصحيفة أوضحت أن الهجوم الأخير على السفينة “سونيون” هو مثال على كيفية توسيع “الحوثيين” لهجماتهم.
وكعادة العدو الصهيوني في دفع الآخرين للدفاع عنه .. فقد ذكرت الصحيفة أنه يتعين على الدول المعنية مثل المملكة العربية السعودية و مصر أن تبذل المزيد من الجهود لتأمين الممر المائي، ولكنها تشعر بالقلق من عدم حصولها على دعم الغرب.

وخلص تقرير صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية أن “الحوثيين” و إيران أثبتا القدرة  على قلب قرون من سيطرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما على الممرات المائية في العالم.

في ذات السياق نقل موقع “13News Now” عن مسؤولين أمريكيين أن المدمرة “يو إس إس لابون” واجهت في البحر  الأحمر العديد من الطائرات بدون طيار، وتعرضت لهجوم بصاروخ كروز مضاد للسفن أُطلق من اليمن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر

قالت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي يوم السبت إن محاولة جديدة بدأت لإنقاذ ناقلة نفط مشتعلة في البحر الأحمر بعد هجمات شنها المتمردون الحوثيون في اليمن.

 

ونشرت عملية أسبيدس التابعة للاتحاد الأوروبي صورًا مؤرخة يوم السبت لسفنها التي ترافق السفن المتجهة إلى ناقلة النفط التي تحمل العلم اليوناني سونيون.

 

وقال الاتحاد الأوروبي إن البعثة "شاركت بنشاط في هذا المسعى المعقد، من خلال خلق بيئة آمنة، وهو أمر ضروري للقاطرات لإجراء عملية القطر"، وفق لوكالة أسوشيتد برس.

 

 

وتعرضت سونيون لهجوم من الحوثيين بدءًا من 21 أغسطس. كانت السفينة تعمل بطاقم من 25 فلبينيًا وروسيًا، بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن خاصين، نقلتهم مدمرة فرنسية إلى جيبوتي القريبة.

 

زرع الحوثيون لاحقًا متفجرات على متن السفينة وفجروها. وأثار ذلك مخاوف من احتمال تسرب مليون برميل من النفط الخام من السفينة إلى البحر الأحمر.

 

واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. واعترفت الجماعة المتمردة لاحقًا بأن إحدى السفن الغارقة، وهي السفينة "توتور"، غرقت بعد أن زرع الحوثيون متفجرات على متنها وبعد أن هجرها طاقمها بسبب هجوم سابق.

 

وقد اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

 

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبار إسرائيل على إنهاء حملتها ضد حماس في غزة.

 

ومع ذلك، فإن العديد من السفن التي تعرضت للهجوم ليس لها صلة بالصراع، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران.


مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • صحيفة عربية تكشف عن ترتيبات مصرية لاستقبال وفد من الحوثيين.. ولقاء يجمعهم بممثلي الانتقالي
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • تقرير عن فضيحة تسريبات صحف عبرية.. من ضمنها مزاعم هروب السنوار إلى إيران
  • تقرير عن فضيحة تسريبات صحف عبرية.. من ضمنها مزاعم هروب السنوار لإيران
  • ضرائب الحوثيين تغلق أكبر أسواق صنعاء
  • ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين