وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-15@11:26:11 GMT

الحرب على غزة تدخل يومها 333

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الحرب على غزة تدخل يومها 333

سرايا - تتواصل الاحتجاجات في مدن إسرائيلية، تزامنا مع إضراب عام، وسط تحركات هدفها الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من بقي حيا من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة.

في المقابل، حمّلت المقاومة الفلسطينية نتنياهو مسؤولية مقتل الأسرى، واتهمته بتعطيل صفقة التبادل لمصالح ضيقة.

وفي الوقت ذاته، تتواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 26 شهيدا بينهم أطفال، كما قصفت إسرائيل سوقا شعبية في محيط مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا، ما تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.



وفي الضفة الغربية، تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية، فقد فجّر جيش الاحتلال منازل وسط مخيم جنين، وجرت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين في طولكرم، كما قطع الاحتلال التيار الكهربائي عن مناطق عدة داخل مخيم طولكرم.

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: تل أبيب قررت تصنيف الضفة منطقة قتال ثانية بعد غزةإقرأ أيضاً : بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية وحرب غزة تلقي بظلالها على الفعالياتإقرأ أيضاً : تطورات اليوم الـ333 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاحتلال الكهربائي الكهربائي اليوم بايدن غزة الاحتلال جنين

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في تل أبيب والقدس وحيفا وقيساريا وكريات جات ومدن أخرى للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

وخرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين للتظاهر في ساحة باريس بالقدس المحتلة، وأمام مقر وزارة الحرب في تل أبيب، وكذلك أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن "الشرطة الإسرائيلية أغلقت بعض الطرق والممرات أمام المتظاهرين، ولكنهم واصلوا طريقهم للاعتراض على سياسة نتنياهو، وللمطالبة بإتمام صفقة تبادل أسرى ورهائن مع حماس في أسرع وقت".

Tens of thousands of Israelis took to the streets of Tel Aviv demanding an immediate deal to free hostages from the Gaza Strip.
The widow of Russian citizen Alexander Lobanov, whose body was found in a tunnel in Rafah on September 1, addressed the crowd. pic.twitter.com/DovSLvxnTR — Newspaper articles collection (@NewsArticleColl) September 14, 2024
وبحسب الصحيفة "حاولت الشرطة التصدي لبعض المتظاهرين الذي أشعلوا الإطارات، من بينهم عائلات وأقارب محتجزين إسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة".

وأشارت إلى أن "الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على 7 من المشاركين في المظاهرات ممن حاولا اختراق الحصار الذي فرضته قوات الشرطة نفسها".


وبحسب العقيدة اليهودية، يُعد السبت، يوم راحة وامتناع عن جميع الأعمال، ويمتد من مساء الجمعة وحتى مساء السبت، ونادرا ما يتظاهر الإسرائيليون خلال تلك الفترة.

ورفع المتظاهرون "أمام مقر إقامة نتنياهو صورا لأسرى إسرائيليين بغزة، ولمحتجزين قتلوا في القطاع خلال فترة الحرب"، بحسب "هآرتس".

وطالب المتظاهرون حكومة نتنياهو "بإبرام صفقة فورية لتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة قبل فوات الأوان"، وفق تعبيرهم.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعدت عائلات الأسرى الإسرائيليين نشاطاتها الاحتجاجية المطالبة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى.
⚡️????????BREAKING: “IF A DEAL WONT BE MADE, WE WILL BURN DOWN THE COUNTRY”

Tens of thousands of Israelis are protesting tonight in Tel Aviv, Al-Quds, Haifa, Caesarea, Kiryat Gat, and elsewhere in Israel to demand a prisoner exchange deal.

Clashes are reported between police and… pic.twitter.com/DX77D8EXfh — Khalissee (@Kahlissee) September 14, 2024
وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى في دولة الاحتلال نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب.

ورغم وساطة تقودها مصر وقطر إلى جانب الولايات المتحدة منذ أشهر وتقديم مقترح تلو آخر لإنهاء الحرب على غزة وتبادل أسرى، يواصل نتنياهو إضافة شروط لقبول الاتفاق، والتي حذر وزير الحرب، يوآف غالانت، ورئيس الموساد دافيد برنياع، في وقت سابق، من أنها ستعرقل التوصل إلى صفقة.

وتتمثل أبرز هذه الشروط في إبقاء السيطرة على محور فيلادلفيا الحدودي بين غزة ومصر، ومعبر رفح الحدودي بغزة، ومنع عودة مقاتلي الفصائل الفلسطينية إلى شمال غزة عبر تفتيش العائدين من خلال ممر "نتساريم".

من جانبها، تصر حركة حماس على انسحاب كامل للاحتلال من القطاع ووقف تام للحرب للقبول بأي اتفاق.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 345 - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”