اعتبر أمين سر حركة "فتح" بهولندا زيد تيم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مستمر في الحرب ضد قطاع غزة لأنه يريد إيصال رسائل لحلفائه وخاصة أمريكا بأن هذا وقت إسرائيل الكبرى.

وقال تيم - في مداخلة مع قناة (القاهرة الإخبارية) - إن "نتنياهو قام بتعيين مسؤولين عسكريين لادارة الأوضاع المدنية في قطاع غزة للسيطرة عليها"، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير حماية للشعب الفلسطيني من حرب الإبادة والتطهير العرقي الإسرائيلية.

وأضاف أن نتنياهو شخص غير متوازن لا يقيم وزنا لأي شخص أو أي قرار، كما أنه يستغل كل شيء من أجل مصالحه الشخصية، مشيرا إلى أنه لا ينفذ إلا أجندته اليمينية المتطرفة في حرب الإبادة ضد الفلسطينيين.

وأشار تيم إلى أن نتنياهو لا يقيم أي وزن لكلام الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أن الشعب الفلسطيني بعد كل ما قدم من تضحيات لن يقبل الرضوخ أو المهانة وسيستمر حتى النهاية في تحقيق أمله في بناء دولته الفلسطينية.

ولفت إلى أنه يزعم وجوده في محور فيلادلفيا بذريعة منع تهريب الأسلحة وهذا كله كذب وغير حقيقي، مشددا على أن نتنياهو مستمر في أكاذيبه وادعاءاته.

وأوضح أن الأسلحة التي تم اكتشافها في قطاع غزة قد أشارت التحقيقات الإسرائيلية إلى أنها أسلحة إسرائيلية تم تهريبها بالاتفاق مع ضباط وجنود إسرائيليين.

اقرأ أيضاًالجنائية الدولية: إصدار مذكرة اعتقال «نتنياهو» و«جالانت» من واجب المحكمة

وزير الأمن القومي بالاحتلال: لن أستقيل.. وإذا كان «نتنياهو» يريد فليقتلني بنفسه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حركة فتح اسرائيل بنيامين نتنياهو طوفان الاقصى إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان

وفقاً لأحدث بيانات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي والتي نشرت في يونيو، يواجه أكثر من نصف السكان – أي 25.6 مليون نسمة – حالة الأزمة أو ظروفا أسوأ، بالتزامن مع موسم العجاف.

الخرطوم: التغيير

حذر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وممثلها الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، عبد الحكيم الواعر، من أن تمدد النزاع في السودان والتحديات التي تواجه إمكانية الوصول إلى المتضررين والفيضانات واسعة النطاق تعيق، بشدة، جهود الاستجابة الإنسانية الطارئة في كافة أنحاء البلاد.

ووفقا لأحدث بيانات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي والتي نشرت في يونيو، يواجه أكثر من نصف السكان – أي 25.6 مليون نسمة – حالة الأزمة أو ظروفا أسوأ، بالتزامن مع موسم العجاف.

ويشمل ذلك 755 ألف شخص يعيشون مستويات كارثية من الجوع الحاد في 10 ولايات. فيما أكدت لجنة مراجعة المجاعة التابعة لمبادرة التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي أن ظروف المجاعة قد امتدت لتشمل حاليا مخيم زمزم للنازحين داخليا في ولاية شمال دارفور.

وفي السياق، حث الواعر، الموجود حاليا في السودان لتقييم الوضع الميداني، بلدان العالم على إيجاد حل للأزمة المتفاقمة في السودان ودعم تدخلات المنظمة.

وأعرب عن القلق إزاء سرعة ونطاق تدهور انعدام الأمن الغذائي، كما أن التحديات التي تواجه إمكانية الوصول إلى السكان المتضررين تتزايد يوما بعد يوم. ومع ذلك، قال الواعر إنه “لا يزال هناك مجال للعمل إذا ما وحدنا جهودنا واتخذنا إجراءات فورية”.

وقد تسبب الهطول غير المسبوق للأمطار هذا الموسم إلى فيضانات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، مما أعاق الجهود الإنسانية وتسبب في المزيد من موجات النزوح.

بينما تواجه الزراعة وسبل العيش الريفية وأنظمة تسويق الأغذية تحديات كبيرة في ظل النزاع، حيث تعاني من أضرار واضطرابات جسيمة، مع عواقب متتالية على الأمن الغذائي.

وأكد الواعر على الحاجة الملحة إلى إيصال المساعدات في الوقت المناسب قائلا إن منظمة (الفاو) وشركاءها ملتزمون بضمان إيصال المساعدات الزراعية في الوقت المناسب إلى جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق الأكثر تضررا، حيث تكون الحاجة أكبر.

الوسومآثار الحرب في السودان الأمم المتحدة الأمن الغذائي في السودان الجوع في السودان منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)

مقالات مشابهة

  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان
  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • وزير العدل الفلسطيني للحرة: نرفض اتهام إسرائيل للأونروا بالإرهاب
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس