استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  اليوم، الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، والوفد المرافق، بديوان عام المحافظة، وذلك لتدشين منظومة الكارت الموحد الذكي للمواطن ، والذي يأتي استكمالا لمنظومة التحول الرقمي التي شهدتها المحافظة في كافة المجالات.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور ابراهيم سرحان رئيس مجلس ادارة شركه اي فينس،  ودكتور مي فاروق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل،  ودكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري،  وعدد من الجهات التنفيذية.

وأثنى محافظ بورسعيد على جهود وزارة الاتصالات في ملف تطبيق التحول الرقمي ببورسعيد، لافتا إلى أن الاجتماع يتناول إجراءات تسليم الكارت الموحد للمواطن، وتوضيح كل ما يخص الكارت الموحد الذكي، لتعريف المواطن بكيفية الحصول عليه والتعامل من خلاله،  كجزء من منظومة الحوكمة التي تستهدفها الدولة المصرية،  والتي تهدف للقضاء على أشكال الفساد و سرعة وسهولة تقديم الخدمة للمواطن.

وخلال كلمته، أكد محافظ بورسعيد أن الكارت الموحد الذكي هو كارت مسبق الدفع يتم استخدامه في خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل و خدمات المدفوعات الحكومية، مؤكدا أن تطبيق المنظومة استغرق عدد من السنوات ووراءه مجهود كبير من اجل خدمة المواطن في المقام الاول، حيث يهدف الكارت الموحد لتأمين خدمات المواطن وضمان وصول الدعم لمستحقيه ، مشيرا أن  سيكون لكل فرد يحمل بطاقة رقم قومي كارت خاص به.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة وعي المواطن بجهود الدولة نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة،  و عدم الانصياع خلف الشائعات التي تعطل مسيرة التنمية،  مؤكدت أن كافة الجهات المعنية بالدولة تعمل في المقام الاول لصالح المواطن،  منوها أن الكارت يهدف لتوفير ما يحتاجه المواطن من متطلباته الأساسية.

وأوضح الغضبان أن الكارت يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسريع إجراءات الحصول عليها، إضافة إلى ضمان توجيه الدعم للمستحقين ودعم منظومة الشمول المالي، منوهًا إلى أنه سيمثل نقلة نوعية فى منظومة الخدمات المقدمة للمواطن ، ضمن منظومة عملاقة للتحول الرقمي.

وخلال اللقاء، كشف الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، عن تفاصيل كارت المواطن الموحد الذي تم إصداره بالتعاون بين وزارة الاتصالات  وهيئة البريد ، مشيرا إلى أن الكارت الموحد الجديد يساعد على توحيد حزمة الخدمة المقدمة للمواطنين، موضحًا أن المرحلة الأولى ستضم خدمات التموين والتأمين الصحى الشامل، إضافة إلى خدمات المدفوعات الإلكترونية، وذكر أن كل مواطن يحصل على الكارت الموحد سيقوم بفتح حساب شخصى فى هيئة البريد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول، لافتا إلى أنه سيكون مزودًا ببصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها، ولفت إلى أنه سيتم بدء العمل بالكارت الموحد ببورسعيد كبداية و تجربة استرشادية سوف يتم تعميمها علي باقي المحافظات.

1071 مواطنا يتسلمون "الكارت الموحد" في بورسعيد محافظ بورسعيد: صلاحية الكارت الموحد 3 سنوات مقابل رسوم رمزية

كما كشفت الجهات المختصة عن كافة المعلومات حول الكارت الموحد الجديد،  و تم عقد حوار مفتوح بين المختصيين و عدد من المواطنين و الجهات المختصة للاجابة على تساؤلات عدد من المواطنين. 
 

تدشين منظومة الكارت الموحد فى بورسعيد IMG-20230810-WA0047 IMG-20230810-WA0046 IMG-20230810-WA0048 IMG-20230810-WA0055 IMG-20230810-WA0049 IMG-20230810-WA0053 IMG-20230810-WA0051 IMG-20230810-WA0052 IMG-20230810-WA0054 IMG-20230810-WA0043 IMG-20230810-WA0044 IMG-20230810-WA0041 IMG-20230810-WA0045 IMG-20230810-WA0025 IMG-20230810-WA0024


جدير بالذكر،  يعد الهدف من تطبيق منظومة الكارت الذكي الموحد، هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب أو الاستيلاء على دعم المواطن، حيث لن يستطيع المستفيد من كارت الدعم الموحد الاستغناء عنه، كما أنه هذا الكارت لن يكون بديلا عن بطاقات التموين، ولكنه سيكون كارت متعدد الخدمات يستطيع المواطن الحصول منه على حقوقه في الدعم من الدولة في مختلف القطاعات.

https://youtu.be/6PdNwx7PvVg

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الكارت الموحد التامين الصحي الشامل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بطاقة الرقم القومي تطبيق التحول الرقمى كارت الدعم الموحد وزارة الإتصالات محافظ بورسعید الکارت الموحد IMG 20230810 إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تدشين فعالية «بداية أمل» بمركز شباب ناصر بمدينة ملوي، حيث تهدف الفعالية إلى المساهمة في القضاء على الأمية.

توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارس

قال محافظ المنيا، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تركز على التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية، مشيداً بالتعاون المثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي، وهيئة تعليم الكبار، والشباب والرياضة، في تنظيم هذه الفعالية التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد عبر التعليم.

وشدد المحافظ على أن محو الأمية يُعدّ أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا

شهدت الفعالية توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا ضمن برنامج «تكافل بلا أمية»، الذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف دعم التعليم ورفع الوعي وتطوير القدرات البشرية على مستوى المحافظة.

افتتاح 225 فصلاً لمحو الأمية

أوضح الدكتور عيد عبد الواحد، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا، أن مبادرة «بداية» منذ انطلاقها أسفرت عن افتتاح 225 فصلاً لمحو الأمية، استفاد منها 2250 دارسًا، مؤكداً استمرار الجهود لزيادة عدد الفصول والمستفيدين في المستقبل.

تفقد المحافظ مشروع «المصريون يتعلمون»، الذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 120 مُتدربة، بالإضافة إلى مشروع «1000 بنت 1000 حلم» الرياضي.

مقالات مشابهة

  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • محافظ الشرقية يبحث المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية