بعد جدل انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "منع" المشجعين العراقيين من حضور مبارة منتخب بلادهم مع مضيفه الكويتي، أكد وزير الداخلية في البلد الخليجي، فهد اليوسف، أن 5 آلاف مناصر لـ"أسود الرافدين" سيسمح لهم بالدخول.

وأوضح اليوسف في تصريحات لصحيفة "القبس" الكويتية، أن "من صرّح بتخصيص 200 مقعد للمشجعين العراقيين"، لحضور مباراة "أسود الرافدين" ونظيره والكويتي، المقررة إقامتها في 10 سبتمبر الجاري، "ليس من صلاحياته".

وشدد على أن ذلك الشأن "من صلاحيات الحكومة، وهي صاحبة القرار وليس من صلاحيات أية جهة أخرى".

وأوضح وزير الداخلية الكويتي أن المشجعين العراقيين سيدخلون بلاده ويغادرونها "وفق الإجراءات والمدة المتفق عليهما".

الهولندي أدفوكات يستقيل من تدريب المنتخب العراقي أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، أن مدرب منتخبه الوطني، الهولندي، ديك أدفوكات، اعتذر عن إكمال مهمته على رأس الجهاز الفني، بعد نتائج مخيبة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وكان السفير العراقي لدى الكويت، المنهل الصافي، قد أعلن في وقت سابق على حسابه بموقع "إكس"، اعتماد آلية لدخول 5000 مشجع عراقي ممن يحملون جوازات السفر الإلكترونية، وذلك لحضور مباراة منتخبي العراق والكويت في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم.

وقال السفير العراقي إنه التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والداخلية، الشيخ فهد اليوسف، لافتا إلى أن "جهود السفارة وجهود وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، تكللت بالنجاح لدخول المشجعين لحضور المباراة".

يشار إلى أن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تحدثوا عن "منع الكويت لدخول المشجعين العراقيين، خوفا من ترديد شعارات طائفية أو سياسية، أو تجنبا لحدوث أعمال شغب".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت

كتب- محمد نصار:

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، والوفد المرافق له، بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية بين سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الاقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني، برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما؛ متمنيًا المزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • ثورة في التواصل.. ابتكار يسمح بلمس أيدي أحبائنا عن بُعد
  • وزير النفط العراقي يخضع لقسطرة قلبية أثناء زيارته لأمريكا
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • بزيادة كبيرة في الراتب الإسمي.. البرلمان العراقي يتحرك نحو ضباط ومنتسبي الداخلية
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • تأشيرة رقمية مدفوعة الأجر لدخول هذه الدولة الأوروبية اعتبارًا من 2025