مأرب برس:
2024-09-15@11:32:24 GMT

كويكب بحجم ملعبي كرة قدم يدنو من الأرض

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

كويكب بحجم ملعبي كرة قدم يدنو من الأرض

ويبلغ عرض الكويكب 720 قدما على الأقل، أو ما يعادل نحو طول ملعبين لكرة القدم، وسيكون مرئيا من نصف الكرة الشمالي عندما يقترب منا في 15 سبتمبر 2024.

وسيمر الكويكب بالقرب من الأرض من مسافة مليون كيلومتر (نحو 620 ألف ميل)، أو نحو 2.6 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وفي حين قد تبدو هذه المسافة شاسعة، إلا أنها قريبة بشكل ملحوظ من الناحية الفلكية.

ومع ذلك، فإن هذا المرور يعد آمنا ولا يشكل أي تهديد للأرض.

 وقال مشروع التلسكوب الافتراضي إن اقترابا مشابها يحدث في المتوسط ​​مرة واحدة كل 10 سنوات.

سيوفر الكويكب الذي يمكن رؤيته من نصف الكرة الشمالي، مشهدا نادرا ومذهلا لمراقبي النجوم وعشاق علم الفلك.

ويمكن لمراقبي السماء مشاهدة اقترابه بدءا من 15 سبتمبر في الساعة 2:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة من خلال البث المباشر للتلسكوب الافتراضي عبر الإنترنت.

ومع سماء صافية، يمكن أيضا ملاحظته بمساعدة التلسكوبات والمناظير القوية. ويقول علماء ناسا إن تحليق الكويكب 2024 ON القريب من الأرض، يمثل فرصة ثمينة لجمع بيانات حاسمة عن تركيبه وسرعته وفترة دورانه ومساره المداري.

وهذه المعلومات حيوية لتحسين النماذج التنبؤية للأجسام القريبة من الأرض وإلقاء الضوء على الديناميكيات المعقدة لنظامنا الشمسي.

ووفقا لوكالة ناسا، فإن الكويكبات هي قطع من الصخور المتبقية بعد تشكل النظام الشمسي قبل 4.6 مليار سنة. وتتعقب وكالة الفضاء الأمريكية الأجسام القريبة من الأرض باستمرار وتحتفظ بقاعدة بيانات لمساراتها.

وتعد الكويكبات التي يزيد قطرها عن 150 مترا (492 قدما) وأقرب من 4.6 مليون ميل (7.4 مليون كم) كويكبات خطيرة محتملة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: من الأرض

إقرأ أيضاً:

ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر

أكدت وكالة ناسا يوم الجمعة أنها تعمل على تطوير نظام زمني قمري جديد للقمر. نشر البيت الأبيض مذكرة سياسية في أبريل، موجهة وكالة ناسا لإنشاء المعيار الجديد بحلول عام 2026. بعد أكثر من خمسة أشهر، تنص تأكيدات وكالة الفضاء على أنها ستعمل مع "أصحاب المصلحة في الحكومة الأمريكية والشركاء ومنظمات المعايير الدولية" لإنشاء توقيت قمري منسق (LTC).

لفهم سبب احتياج القمر إلى منطقة زمنية خاصة به، لا تنظر إلى أبعد من أينشتاين. تقول نظرياته النسبية أنه نظرًا لأن الوقت يتغير نسبيًا مع السرعة والجاذبية، فإن الوقت يتحرك بشكل أسرع قليلاً على جارنا السماوي (بسبب جاذبيته الأضعف). لذا، فإن ساعة الأرض على القمر ستكسب حوالي 56 ميكروثانية في اليوم - وهو ما يكفي لإرباك الحسابات التي قد تعرض البعثات المستقبلية التي تتطلب الدقة للخطر.

قالت شيريل جراملينج، رئيسة قسم التوقيت والمعايير في وكالة ناسا، في بيان صحفي: "بالنسبة لشيء يسافر بسرعة الضوء، فإن 56 ميكروثانية هي وقت كافٍ لقطع مسافة 168 ملعب كرة قدم تقريبًا". "إذا كان شخص ما يدور حول القمر، فإن المراقب على الأرض الذي لا يعوض عن تأثيرات النسبية على مدار يوم واحد سيعتقد أن رائد الفضاء الذي يدور حول القمر يبعد حوالي 168 ملعب كرة قدم عن مكانه الحقيقي".


وجهت مذكرة البيت الأبيض في أبريل وكالة ناسا للعمل مع وزارات التجارة والدفاع والخارجية والنقل لرسم مسار تقديم LTC بحلول نهاية عام 2026. سيلعب أصحاب المصلحة العالميون، وخاصة الموقعون على اتفاقيات أرتميس، دورًا. تأسست الاتفاقيات في عام 2020، وتشمل مجموعة متنامية من 43 دولة ملتزمة بالمعايير المتوقع احترامها في الفضاء. ومن الجدير بالذكر أن الصين وروسيا رفضتا الانضمام.

وسيقود برنامج الاتصالات والملاحة الفضائية التابع لوكالة ناسا هذه المبادرة. ومن أهداف برنامج الاتصالات والملاحة الفضائية أن يكون قابلاً للتوسع ليشمل أجرامًا سماوية أخرى في المستقبل، بما في ذلك المريخ. وسيتم تحديد معيار الوقت من خلال متوسط ​​مرجح للساعات الذرية على القمر، على الرغم من أن مواقعها لا تزال موضع نقاش. ويشبه هذا المتوسط ​​المرجح الطريقة التي يحسب بها العلماء التوقيت العالمي المنسق للأرض.

تخطط وكالة ناسا لإرسال بعثات مأهولة إلى القمر من خلال برنامجها أرتميس. وتخطط أرتميس 2، المقرر إجراؤها في سبتمبر 2025، لإرسال أربعة أشخاص في رحلة حول القمر. وبعد عام، تهدف أرتميس 3 إلى إنزال رواد فضاء بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

مقالات مشابهة

  • 22 سبتمبر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • 22 سبتمر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • ناسا تعمل على تطوير نظام توقيت جديد للقمر
  • صور مسربة توضح تصميم ساعة Huawei Watch GT 5 الذكية المرتقبة
  • عضو بالكنيست الإسرائيلي: بيانات هجاري تحرج الجيش وتضلل الجمهور والحكومة
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر
  • رائدا فضاء ناسا العالقان في الفضاء: "نعيش أوقاتاً صعبة"
  • رائدا فضاء ناسا العالقان في الفضاء يعترفان بمواجهة أوقات صعبة
  • تناقضات بيانات التضخم في أمريكا
  • فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة "سبيس إكس" في الفضاء