أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن أحداث الأيام القليلة الماضية دفعت المؤسسة الأمنية في إسرائيل إلى إحداث تغيير كبير في سياستها في الضفة الغربية.

وأضافت: "منذ بداية الحرب، تم تعريف المنطقة على أنها ساحة ثانوية، لكن الهجمات الأخيرة أثبتت للمسؤولين أن هذا لم يعد ممكنا، يعمل الجيش الإسرائيلي على اعتبار مناطق الضفة الغربية على أنها ساحة عمليات أمنية عسكرية".

وتنفذ إسرائيل أكبر عملية عسكرية في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 2002، تستهدف خاصة مدينتي جنين وطولكرم شمالا.

وشارك مئات الجنود مدعومين بطائرات مسيّرة وطائرات هليكوبتر في العملية، التي تسببت بأضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية في جنين ومخيم اللاجئين المزدحم المجاور للمدينة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ذكرت في بداية العملية أنه "من المحتمل تنفيذ إجلاء منظم للسكان الفلسطينيين المدنيين وفقا لمراكز القتال المتوقعة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي إسرائيل جنين الضفة هجوم الضفة أهالي الضفة هجمات الضفة الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي إسرائيل جنين شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية تؤكد تراجع الردع الأمريكي في البحار بعد فشل مواجهة عمليات صنعاء

الجديد برس:

تحدثت صحيفة “التلغراف” البريطانية، عن تراجع الردع الأمريكي في البحار، بعد فشل الأخير في مواجهة عمليات صنعاء المساندة لغزة.

ورأت الصحيفة، أن “عدم محاولة البحرية ‎الأمريكية حتى حل موقف مثل إنقاذ الناقلة “سونيون” المشتعلة منذ عدة أسابيع، يشير إلى التراجع ‎الأمريكي عن حماية حرية الملاحة، وهو ما يجعل البحارة ومراقبي البحرية الأمريكية يشعرون بعدم الارتياح الشديد”.

وأوضحت أن “الحوثيون” تعلموا الكثير حول نقل الأسلحة وإخفائها وكتلة الأسلحة، مما يجعل شن ضربات مضادة ضدهم أصعب مما يتصوره معظم الناس.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أكثر من 90% من السفن الأكثر قيمة أصبحت تستخدم طرقاً طويلة بعيداً عن البحر الأحمر بسبب التهديد من اليمن.

وأضافت أن “مشاكل الرحلة الأطول للسفن بعيداً عن البحر الأحمر ليست فقط بإرتفاع التكلفة وازدحام الموانئ والتأخير ونقص القدرة والمعدات، بل إنها تزيد من ساعات عمل المحرك، وتقلل من عمر هيكل السفينة وتزيد من الانبعاثات”.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر
  • صحيفة بريطانية تؤكد تراجع الردع الأمريكي في البحار بعد فشل مواجهة عمليات صنعاء
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • النيهوم: انطلاق عمليات زراعة القوقعة بمركز مصراتة رغم أنها معقّدة وباهظة الثمن
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية