أفادت قناة فوكس نيوز بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أثار غضب الجمهوريين بتخصيصه تمويلا إضافيا لأوكرانيا، وأنهم طالبوه بتفاصيل أكثر عن التمويل.

ونقلت "فوكس نيوز" عن دان بيشوب، عضو الكونغرس عن نورث كارولينا قوله: "لا يمكننا الاستمرار في ضخ الأموال لدعم هذا الصراع دون مساءلة ولا شفافية. لقد سئم الأمريكيون من اندفاع واشنطن إلى حروب لا نهاية لها".

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": أوكرانيا أصبحت أكبر متلق للمساعدات الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية

وأشارات إلى أن الجمهوريين الذين دعموا مساعدة أوكرانيا في الماضي "ليس لديهم أدنى فكرة" عما يريده بايدن الآن ويطالبون بتفاصيل أكثر حول تمويل كييف.

وفي وقت سابق، قالت عضو الكونغرس، مارغوري تايلور غرين، إن الولايات المتحدة غير ملزمة بتمويل أوكرانيا عندما تعاني بدورها من مشاكل كبيرة في جيشها.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن الحزب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، أن هناك أعضاء بالكونجرس الأمريكي طالبوه بضرورة البقاء في السباق الرئاسي. 

بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن

وقال الرئيس الأمريكي - في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية - "تحدثت مع 20 من أعضاء الكونجرس وطالبوني بضرورة عدم الانسحاب من السباق الرئاسي، وأنا أقدر آراء أعضاء الحزب"، مشيرا إلى أن "السيناتور الديمقراطي مارك وارنر هو الذي يطالب بسحب ترشحي".

وكان بايدن قد أعلن أنه لا أحد مؤهل أكثر منه للفوز في الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن وظيفته تشبه الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم؛ وذلك ردا على سؤال حول استعداده لخوض هذا النوع من الاختبارات.

وأكد الرئيس الأمريكي ـ في خطاب أمام أنصاره، أمس الجمعة، في ولاية ويسكونسن ـ استمراره بالسباق الرئاسي، مشددا على أنه لن يسمح للمناظرة أن تمحو سنوات من العمل.

تفاصيل جديدة في حياة بايدن

قال الرئيس الامريكي جو بايدن انه سيقوم بالانتهاء من كافة اعماله في الثامنة مساءا من كل يوم من اجل المزيد من ساعات النوم التي تساعده على التركيز بشكل افضل .

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان الرئيس الامريكي جو بايدن خلال اجتماعه مع حكام الولايات من الحزب الديمقراطي الامريكي اكد انه بحاجة للمزيد من النوم حتى يتمكن من القيام بكافة اعماله بشكل دقيق وبالتالي فهو لن يقوم بأي مهام عقب الساعة الثامنة مساءا كل يوم بعدما تعرض لانتقاد شديد خلال المناظرة التي جمعته بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب والتي جعلته يفقد الكثير من الاصوات وفقا لاستطلاعات الرأي ومكالبة عدد من الساسة الديمقراطيين بضرورة انسحابه من السباق الرئاسي وافساح الطريق لمرشح ديمقراطي اخر لمنافسة دونالد ترامب الا ان بايدن رفض تماما هذا الامر .

 

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز فأن الرئيس جو بايدن اجتمع بنحو 20 حاكما من ولايات الولايات المتحدة الامريكية سواء بالحضور في البيت الابيض او عبر منصة سكايب وساله حاكم ولاية هاواي جوش جرين حول صحته فقال  : انه فقط مخي الذي يبدو متعبا قليلا الا ان مديرة حملة جو بايدن جين اوميلي اكدت ان الرئيس كان يمزح فقط .

 

وقال الرئيس ان توقيت المناظرة في الساعة التاسعة مساءا كان هو السبب في ظهوره بشكل غير منتظر مشيرا الى انه كان يشعر بالنعاس خلال المناظرة الى جانب جدول سفره المستمر قبل موعد المناظرة مما ادى الى ارهاقه قبلها .

 

وعند سؤاله حول ما اذا كان على الديمقراطيين القلق من ادائه في المناظرة قال الرئيس جو بايدن : لا بالفعل كانت المناظرة سيئة بالنسبة لي لكن هذا لا يمحو ما قمت به على مدار ثلاث سنوات ونصف من اجل كل الامريكيين .

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على بلدة سوكول في دونيتسك بأوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية