(CNN)--  تباينت المواقف السياسية في إسرائيل بشأن التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، حيث طلب العفو من عائلات الرهائن الستة الذين تم انتشال جثثهم من غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 وكذلك تعهد نتنياهو، في مؤتمر صحفي،  بأن تدفع "(حركة) حماس ثمنا باهظا"، كما أكد أن إسرائيل "يجب أن تسيطر على ممر فيلادلفيا" الذي يربط غزة بمصر، ووصفه بأنه "خط أنابيب الأكسجين والتسليح لحماس"، فيما أقر بوجود خلاف داخل حكومته بشأن قرار وجود عسكري إسرائيلي في الممر.

 وفي المقابل، تباينت ردود أفعال شخصيات حكومية و معارضة بشأن تلك التصريحات، فقد قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "أنا أدعم رئيس الوزراء في الوقوف بثبات ضد أعدائنا وفي توجيه رسائل واضحة إلى الشعب الإسرائيلي والعالم أجمع".

وأضاف: "قال رئيس الوزراء أشياء بسيطة يجب أن يتفق عليها كل إسرائيلي يريد أن يعيش في أمان، تحتاج دولة إسرائيل إلى القضاء على حماس من أجل الحفاظ على سلامة مواطنيها بقوة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو

علّقت الولايات المتحدة، الجمعة، على تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، بشأن حرب محتملة مع حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وقال البيت الأبيض إن هذه التصريحات "بالغة الخطورة".
وأكدت كارين جان-بيار المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريح لصحافيين، إن "ذاك النوع من الخطابات بالغ الخطورة"، وذلك قبيل اجتماع بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بشأن السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى على أهداف داخل روسيا.
كان بوتين اعتبر أن حلف شمال الأطلسي سيكون منخرطا في حرب مع موسكو إذا سمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أراض روسية.
بدوره، حذّر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الجمعة، من أنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا، فإن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "ستكون في حرب مباشرة مع روسيا".
وقال نيبينزيا لمجلس الأمن الدولي "الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفا مباشرا في أعمال قتالية ضد قوة نووية.. أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب".

أخبار ذات صلة البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا روسيا تحذّر حلف الناتو من "حرب مباشرة" معها المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات