"زوجتي تحايلت لتطليقي للضرر- رغم أن الإساءة من جانبها-، وشهرت بسمعتي، وحرمتني من استخدام حقي القانوني بالدفاع عن نفسي، واستولت على شقة الزوجية والمنقولات والمصوغات ثم لاحقتني بالتبديد، وحرمتني من أولادي".. كلمات جاءت على لسان زوج وقف أمام زوجته بمحكمة استئناف الأسرة بالقاهرة الجديدة، بعد تقديمه مستندات تفيد تحايل زوجته بالغش والتدليس للحصول على نفقات غير مستحقة.

وقال الزوج : "14 سنه زواج انتهوا بسبب تعنت زوجتي، وإصرارها على إلحاق الضرر بي، لتحرمني من كل حقوقي بسبب جبروتها، وتدعي علي بتهم كيديه حتي تنال مني، وتجبرني على التنازل عن حقي في رؤية أولادي ومنزلي، وتشهر بسمعتي تتحايل لتطليقي بالضرر".

وتابع الزوج: "حصلت على نفقات غير مستحقة تجاوزت 760 ألف جنيه، وقدمت مستندات رسمية لإثبات تحايلها وتزويرها وسرقتها لممتلكاتي، لإلحاق الضرر بي، وعندما أعترض وتصديت لتصرفاتها طلقتني، وتسبب لي بإصابات خطيرة وكسور ودمرت حياتي وجد نفسي مفلس ومهدد بالحبس ".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة عنف أسري طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية

وكالات

فارق لاعب كمال الأجسام البيلاروسي الشهير إيليا غوليم إفيمتشوك، أمس الخميس، الحياة عن عمر يناهز 36 عاماً وفق ما أكدته زوجته لشبكة “نيكستا”.

وأوضحت شبكة “نيكستا” (NEXTA) عبر حسابها بمنصة “إكس” إن إيليا غوليم إفيمتشوك أصيب بنوبة قلبية يوم 6 سبتمبر الجاري، وقامت زوجته بمحاولات لإنعاشه قبل وصول سيارة الإسعاف.

وأفادت المصادر ذاتها، أن قلب مصارع رياضة كمال الأجسام توقف فجأة بعد وقت قليل من نقله إلى العيادة الطبية بواسطة طائرة مروحية، مضيفة أنه على الرغم من أن قلبه بدأ ينبض مرة أخرى، إلا أن الأطباء أعلنوا وفاته دماغياً.

وصرحت زوجته آنا لوسائل الإعلام: “قضيت اليوم كله إلى جانبه آملة أن يستفيق، وبدأ قلبه ينبض من جديد لمدة يومين، لكن الطبيب أبلغني بالخبر الرهيب بأن توفي دماغيا”.

ويعتبر لاعب كمال الأجسام البيلاروسي واحدا من مشاهير الرياضة التي توصف بأنها الأخطر على حياة ممارسيها بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر
  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بسبب معيشة شقيقته بنفس العقار
  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • قرار قضائي ضد المتهم بقتل زوجته الحامل في منشأة ناصر
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بشدة ويتهمها بـالفاشية بسبب تشريع مقترح
  • وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته