دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء يوم الثلاثاء، المعرض الزراعي الأول بالأحساء "اللومي الحساوي 2024"، الذي تنظّمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة وهيئة تطوير الأحساء ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وعدد من الشركاء لمدة 6 أيام.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال والمستثمرين والمزارعين والمهتمين، وذلك في أرض غرفة الأحساء المجاورة لمقرها.

معرض الصور الفوتوغرافيةوتجوّل محافظ الأحساء في أجنحة وأركان الجهات الشريكة والراعية والمستثمرين والمشاركين، مُطلعًا على بعض العروض الحيّة لطرق تصنيع المنتجات المشتقة من "اللومي الحساوي"، كما زار المعرض العلمي ومعرض الصور الفوتوغرافية وركن الطفل المصاحبة للمعرض.
أخبار متعلقة بجناح خاص.. البريد السعودي يشارك في معرض "اللومي الحساوي"بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبليُفتتح اليوم.. 40 عارضًا و23 جهة في معرض "اللومي الحساوي 2024"ونوّه سموه بما تحظى به الأحساء كباقي مناطق المملكة ومحافظاتها من اهتمام ودعم سخيّ للقطاع الزراعي من قبل القيادة الحكيمة -أيدها الله-، مشيرًا إلى ما تتميز به المحافظة من موارد زراعية وعوامل بيئية وفرص واعدة تُسهم في تنمية وازدهار المجال الزراعي فيها وتدعم الناتج المحلي، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وأشاد الأمير سعود بن طلال بن بدر بدور الغرفة ومبادراتها لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في الأحساء وتحقيق استدامة زراعية للواحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يدشّن معرض اللومي الحساوي 2024 - واسمراسم توقيع اتفاقيتينوشهد محافظ الأحساء مراسم توقيع اتفاقيتين بين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية" وهيئة تطوير الأحساء وغرفة الأحساء، لتدريب صغار المزارعين وتمكينهم للانطلاق كرواد أعمال.
بالإضافة إلى توقيع اتفاقيتين بين شركة "دان" وشركتي سياحة وضيافة لإدارة النزل الريفية في الأحساء، واتفاقية تعاون بين غرفة الأحساء والجمعية السياحية بالأحساء.
كما كرّم في نهاية الحفل الشركاء والرعاة الإستراتيجيين والجهات الداعمة والمشاركة.مبادرات رائدةوثمّن رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد العزيز الموسى، تدشين محافظ الأحساء للمعرض، ورعايته واهتمامه بالمبادرات الرائدة والفعاليات النوعية التي تحقق قيمة مُضافة تدعم الشراكة بين القطاعات كافة، وتوفر فرصة للتعريّف بإمكانات القطاع الزراعي في الأحساء، بما يُسهم في دعم المزارعين والمجتمع المحلي واستدامة الواحة وفقًا لمستهدفات الرؤية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يدشّن معرض اللومي الحساوي 2024 - واسإبراز منتج اللومي الحساويويأتي المعرض ضمن مبادرات استراتيجية الغرفة الخاصة باستدامة الواحة الزراعية، وتعظيم اقتصاديات المزارعين وتعزيز تنافسيتهم، وتشجيع التوسّع في الزراعة بأنواعها المختلفة، والإسهام في التنمية المستدامة للقطاعات ذات الميز النسبية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي.
فضلًا عن إبراز الجوانب الثقافية والتراثية والسياحية المتعلقة بزراعة اللومي الحساوي.
ويهدف المعرض إلى إبراز منتج اللومي الحساوي، والتعريف بمكانته ومشتقاته، وأهمية المنتجات الزراعية الأصيلة، وتعظيم اقتصاديات المزارعين وتشجيعهم ومبتكري المنتجات والمستثمرين والأسر المنتجة للعناية بإنتاجه وتسويقه، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتنمية أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التنافسية، وتوفير منصة تسويقية للومي الحساوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يدشّن معرض اللومي الحساوي 2024 - واسفعاليات متنوعةويشهد المعرض انعقاد 5 جلسات حوارية، و8 ورش عمل أكاديمية وعلمية، و10 ورش عمل حرفية، بالإضافة إلى برنامج تمويل مركز (سنا) لتطوير الأعمال، وبرامج توعوية واستشارات زراعية.
إضافةً إلى عن عدد من عروض وتجارب الطهي الحي، وعروض تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من "اللومي الحساوي"، وعروض الحرف اليدوية الخاصة بزراعته وحصاده وتصنيع منتجاته.
ويُقدّم المعرض تجربةً غنيةً لاكتشاف خصائص اللومي الحساوي، وفوائده الغذائية والصحية، والتعرّف على تقنيات زراعته وطرق العناية به، والفرص الاستثمارية والريادية في مجالات زراعته وتجارته وصناعته.
فضلًا عن التواصل مع المزارعين المحليين للحصول على منتجاتهم الطازجة، والمشاركة في الفعاليات والورش المُصاحبة، والاستمتاع بتجربة التسوق واستكشاف الحرف اليدوية المحلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية محافظ الأحساء اللومي الحساوي 2024 اللومي الحساوي معرض اللومي الحساوي article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة

يتميز جبل خندمة بإطلالة مميزة على مدينة مكة المكرمة، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بالقرب من المسجد الحرام والمناطق المحيطة به حيث عززت الأجواء الماطرة على مكة المكرمة خلال الأيام الماضية، التي أضفت نوعاً من الأجواء المعتدلة إلى خروج الزائرين والعائلات للاستمتاع والتنزه.
وسجلت عدسة واس عددًا من المشاهد لأحياء مكة المكرمة من أعلى الجبل الذي يجمع بين رؤية تاريخية لمكة من خلال مشاهدة الأحياء القديمة والمباني التاريخية، وبين رؤية عصرية من خلال مشاهدة المشاريع العمرانية الحديثة التي تعكس تطور المدينة.
أخبار متعلقة ترقيات كبيرة وتحسينات في تحديث لعبة Star Wars Jedi: Survivo إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واسجبل خندمةويقع جبل خندمة في الجزء الشرقي من مكة المكرمة، ويمتد بمحاذاة منطقة الحرم المكي الشريف، ويمتد الجبل بشكل طولي، حيث يبدأ من الشمال من حي المسفلة، وينتهي في الجنوب عند منطقة جرول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واس
ويحد الجبل من الشرق الطريق الدائري الثاني، الذي يعد من الطرق الرئيسية في مكة، ومن الغرب يتصل الجبل بمناطق مهمة مثل منطقة المسفلة، وهي من أقدم أحياء مكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واس

مقالات مشابهة

  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • أطباق عالمية.. الأحساء تشارك بمعرض المدن المبدعة للطهي في بريدة
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء