عربي21:
2024-09-15@10:42:46 GMT

اعتقال أكثر من 100 تاجر مخدرات في أسوان جنوب مصر

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

اعتقال أكثر من 100 تاجر مخدرات في أسوان جنوب مصر

أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية، إلقاء القبض على 101 متهما بحيازة المواد المخدرة، خلال حملات أمنية شنتها الأجهزة المختصة في مديرية أمن محافظة أسوان لاستهداف تجار المواد المخدرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط، "96 قضية ضُبط خلالها أكثر من 127 كيلو غراماً من مخدر الحشيش، و 3 كيلو غرامات من مخدر الهيروين، وقرابة 14 كيلو غراما من مخدر البانجو، و 3.

70 كيلو غرامات من مخدر الشابو، و 3 كيلو غرامات من مخدر الهيدرو ، وأكثر من 3 كيلو غرامات من مخدر الأفيون ، و 1202 قرصي مخدر"، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وفي وقت سابق، أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية، من ضبط 4 عناصر إجرامية يحملون جنسية إحدى الدول، "لاتجارهم بالمواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهم أكثر من 600 كيلو غرام لمخدر القات".

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط 4 عناصر إجرامية يحملون جنسية إحدى الدول ومقيمين بمحافظة الجيزة، تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بمخدر القات وترويجه بنطاق محافظة الجيزة، بحسب وسائل الإعلام المصرية.

وتعاني مصر من انتشار واسع للمخدرات في البلاد، حيث يحذر مختصون من خطورة تفشي الممنوعات وأثرها الكارثي على المجتمع.



وفي نيسان/ أبريل الماضي، وجّه الدكتور وأستاذ السموم وعلاج الإدمان بطب القصر العيني بالقاهرة، نبيل عبد المقصود، جُملة من التحذيرات لـ"خطورة مخدر الشابو"، المعروف أيضا باسم "الآيس" أو "الكريستال"، مؤكدا أنه "أخطر أنواع المخدرات وأكثرها إدمانا".

وتابع عبد المقصود، خلال لقاء لبرنامج "حقائق وأسرار"، المُذاع على شاشة "صدى البلد"، الخميس، بأن "الشابو، ليس الاسم العلمي في الطب، بل هو اسم تجاري ابتكره تجار المخدرات لسهولة تداوله بين الشباب، في مصر".

وأكّد أنه "مركب غالي الثمن يسمى مادة الميثامفيتامين، غير أنه يباع بأسعار رخيصة في مصر، وذلك لأن تجّار المخدرات يلجأون إلى تصنيعه محليا تحت السلم".

 
واستفسر: "حصل تعويم والدولار ارتفع، وأسعار السوق كلها ارتفعت إلا المخدرات، نقطة يجب الوقوف عندها، الحاجة الوحيدة التي لم يرتفع سعرها هي المخدرات؛ بل إنه على العكس بدأ سعرها ينخفض لضرب أكبر قاعدة من الشباب".



إلى ذلك، أوضح أن "تأثير جرعة واحدة من الشابو لا تقتصر على المدمن نفسه، بل إنها تدمر 10 أسر على الأقل، بسبب السلوكيات العدوانية"، مؤكدا أنه لم يشهد خلال 35 عامًا من خبرته "حالة إدمان سريعة مثل إدمان الشابو".

وفي السياق نفسه، حذّر المختص مما وصفها بـ"التأثيرات الجسدية المدمرة على صحة المتعاطي"، مبرزا أنه "يرفع ضغط الدم ويؤدي إلى تسارع ضربات القلب، ويسبب السكتة القلبية، خاصة للمتعاطين الذين يعانون من مشاكل في القلب، مضيفا أنه يتسبب في انفجار الشرايين الضعيفة في الجسم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الأجهزة الأمنية المصرية المخدرات مصر اعتقال مخدرات أجهزة الأمن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران، القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهما 11,2 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، و29265 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.القبض على 5 مخالفين بجازانكما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 325 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسيرعسير.. حرس الحدود يقبض على مخالف بتهريب 14 كيلوجرامًا من الحشيش المخدرفي عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 380 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازانوجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات #بالمرصاد pic.twitter.com/MilbMPuivT— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 12, 2024الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • وفاة مدير قطار النوم بسكتة قلبية على محطة أسوان
  • إحباط ترويج 5 كيلو بانجو في أسوان
  • بغداد.. اعتقال تاجر سلاح منفلت ومقتل شخص بشجار وانتحار فتاة شنقاً
  • بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • القبض على مطلوبين وتجار مخدرات في بنغازي والمرج
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • اعتقال 316 تاجر مخدرات في تركيا
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية