تمكنت السباحة البريطانية سام فارو من عبور بحيرة جنيف السويسرية بقطع مسافة 72.8 كيلومتر سباحة في مدة 22 ساعة و48 دقيقة، مما يأمل أن يتم تسجيله كرقم قياسي في موسوعة غينيس نهاية شهر سبتمبر الجاري. واجهت فارو (31 عامًا)، السباحة المتمرّسة، تحديات كبيرة أثناء رحلتها، لكنها أصرت على تحقيق الإنجاز، وفقاً لما نقلته صحيفة "غارديان" البريطانية.



اضطرت فارو إلى الحفاظ على حركتها المستمرة داخل الماء، حتى خلال فترات الراحة لتناول الطعام والشراب، حيث لم يُسمح لها بلمس القارب المرافق لتجنب أي دعم غير قانوني. بدلاً من ذلك، كان فريق الدعم يربط الكربوهيدرات والوجبات الخفيفة بزجاجات على حبل ويرميها لها في الماء، مما زاد من تحديات السباحة.

عانت فارو من آلام الظهر والتشنجات أثناء السباحة، لكنها لجأت إلى الاستمتاع بمناظر بحيرة جنيف للتغلب على الألم. عند وصولها إلى مسافة 55 كلم، كادت أن تتوقف بسبب شدة الآلام، لكنها واصلت السباحة بفضل رغبتها القوية في تحقيق الإنجاز. استخدمت تقنيات مثل الاستلقاء على ظهرها أو ثني جسدها على شكل كرة لتليين العمود الفقري والتغلب على آلام الظهر.

إذا تم الاعتراف بهذا الإنجاز في موسوعة غينيس، سيكون الرقم القياسي الأكبر للسباحة البريطانية. ولكن فارو ليست جديدة على التحديات الكبيرة، فقد سبق لها أن قطعت بحيرات لوخ آوي (36 كلم)، لوموند (41 كلم)، ولوخ نيس (55 كلم). بدأت فارو التدريب على السباحة لمسافات طويلة في ديسمبر، بينما كانت توفق بين عملها كأخصائية تغذية للأطفال ورعاية ولديها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • توافق المشاعر العربية
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • لحظة سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا
  • الشركسي: ما قام به الرئاسي هو انتهاك لاتفاق جنيف وتعد على صلاحيات المؤسسات السياسية
  • بعيدا عن صخب المدينة.. استمتع برحلة بحرية فاخرة في بحيرة جنيف
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية تحقق العدالة وسرعة الإنجاز لمجتمع الأعمال
  • هتان السيف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. فيديو
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب