لقت سريلانكا نظام التأشيرة الإلكترونية الخاص بها للمسافرين في الثاني من أغسطس، بناءً على أمر من المحكمة العليا في البلاد. كانت خدمة التأشيرة الإلكترونية تُسهل على الزوار التقديم عبر الإنترنت لتجنب الطوابير الطويلة في المطارات، ولكن القرار الأخير يُلزم المسافرين الآن بالحصول على تأشيرات عند الوصول بدلاً من ذلك.



وجاء هذا التعليق بعد فترة قصيرة من إطلاق برنامج التأشيرة الإلكترونية في أبريل 2024. وأشار تقرير من موقع "إف في دبليو دوت دي" الألماني المتخصص في صناعة السياحة إلى وجود مزاعم بوجود انتهاكات إجرائية، وافتقاد الشفافية والفساد في تنفيذ البرنامج. وتم تكليف لجنة من الخبراء بمراجعة البرنامج لضمان الشفافية والنزاهة قبل إعادة إطلاقه.

بالنسبة للمسافرين الذين قدموا طلبات للحصول على تأشيرة إلكترونية في الثاني من أغسطس بعد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت سريلانكا، سيتم استرداد المبالغ المدفوعة، وفقًا لمذكرة على الموقع الإلكتروني للبرنامج. هذا القرار يهدف إلى التخفيف من الإحباط الذي قد يواجهه المسافرون بسبب تعليق الخدمة.

في المستقبل، اعتباراً من الأول من أكتوبر، ستقدم سريلانكا تأشيرات سياحية مجانية للسياح من 35 دولة، ستكون صالحة لمدة 30 يومًا. هذا القرار يُعتبر خطوة نحو تعزيز السياحة وتسهيل زيارة الجزيرة، في ظل انتظار استئناف نظام التأشيرة الإلكترونية بعد مراجعة شاملة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التأشیرة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

نادٍ مصري يتندر على قميص الزمالك في الكونفدرالية

نشر نادي غرل المحلة المصري، اليوم السبت، رسالة عبر حسابه على منصة إكس، متندراً على زي فريق الزمالك الأول لكرة القدم أمام الشرطة الكينية ضمن مباريات الكونفدرالية الأفريقية.

ويلمح نادي غزل المحلة إلى وجه التشابه الكبير بين زيه الرسمي وقميص لاعبي الزمالك، في المباراة التي انتهت بفوز "الملكي" بهدف عبد الله السعيد.

وقال النادي المحلاوي "احذروا التقليد.. ليس للسماوي فروع أخرى"

فيديو.. #الزمالك يقدم لاعبه الجديد #سيدي_نداي#24sporthttps://t.co/Qb09XJnKdY

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 14, 2024

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أحمد سليمان، أن الزي الذي سيخوض به الفريق الأول بالنادي مباراة الشرطة الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، لن يكون الزي الرسمي للفريق خلال الموسم الجديد، بل زي مؤقت لحين تسلم النادي للملابس المتفق عليها من الشركة.

وقال أحمد سليمان عبر حسابه على فيسبوك: "تم الاستقرار على خوض الفريق المباراة بزي مؤقت، لحين الإعلان الرسمي عن كافة الأطقم الخاصة بالفريق على منصات النادي الرسمية".

وأضاف: "سيكون أيضاً هناك زي مخصص لمباراة بطولة كأس السوبر الأفريقي من شركة zat، مع العلم أن مجلس الإدارة حريص على ظهور الفريق بأفضل شكل ممكن، وبالشكل الذي يليق بنادي الزمالك وجماهيره".

مقالات مشابهة

  • نادٍ مصري يتندر على قميص الزمالك في الكونفدرالية
  • جدل بسبب تعديل شروط دخول الأجانب إلى بريطانيا.. دول يشملها القرار
  • بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني
  • أول رد من الزمالك على منتقدي "زي" الفريق أمام الشرطة الكيني
  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً بشأن بيع الدولار للمسافرين العراقيين
  • قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية
  • مها أحمد تعلق على هجوم متابعيها بسبب تيك توك
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين
  • تلف 90 فدان ذرة شامية بسبب فساد التقاوى بالدقهلية