أعلنت السلطات السعودية تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة ورابغ وخليص اليوم، وجاء هذا القرار بناءً على تقارير مركز الأرصاد في المملكة، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

تعليق الدراسة في مدارس جدة

أكدت إدارة التعليم في محافظة جدة أن تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة لن يُؤثر على سير العملية التعليمية، إذ ستُقام الدراسة عن بعد عبر منصة «مدرستي» لجميع الطلاب والموظفين في المدارس ومكاتب التعليم.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك محافظة جدة، تشمل المخاطر المتوقعة انخفاضًا حادًا في مدى الرؤية، وارتفاعًا في الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، لذلك اتخذت السلطات قرارًا بتعليق الدراسة في مدارس جدة.

الحالة الجوية المتوقعة

وأشار المركز إلى أن الحالة الجوية المتوقعة ستستمر حتى الساعة الثانية من صباح اليوم، وقد شهد أمس الاثنين، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة.

وأعلنت السلطات السعودية، تعليق الدراسة الحضورية في منطقة المدينة المنورة يوم الأحد الماضي، وذلك بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد، حرصًا على سلامة الجميع، وجرى نقل الدراسة إلى منصة «مدرستي» لجميع الطلاب والطالبات، ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والمكاتب الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية جدة الأرصاد الجوية تعليق الدراسة مدارس جدة تعلیق الدراسة فی مدارس جدة

إقرأ أيضاً:

قبل إنطلاق الدراسة.. المستلزمات المدرسية بالفيوم أصابها الجنون

مع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد، يستعد المواطنون بمحافظة الفيوم في تأهيل أبنائهم لإنطلاق الدراسة، من خلال شراء الزي المدرسي والمستلزمات والكتب الخارجية، التى  شهدت إرتفاع بشكل كبير 401%، ما أثار حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور.

في البداية قالت عواطف حسن، ربة منزل، أنها نزلت لشراء الشنط المدرسية، مشيرة إلى أنه فوجئت أن الأسعار تتراوح بين 300 و700 جنيه للشنطة فى حين كانت العام الماضى تقترب من نصف الاسعار الحالية واضطررت للعودة الى المنزل وإصلاح الشنط القديمة حتى استطيع شراء باقى المتطلبات الدراسية خاصة الزى المدرسى والأدوات الدراسية .

وأكد أحمد بدوي، موظف، المعارض التي أقامتها المحافظة فى المدينة والمراكز"اهلا مدارس" الاسعار فيها تنخفض جنيهات قليلة  عن مثيلتها فى المحلات التجارية وبالطبع نحاول تقليل ما نشتريه قد الامكان ,ويضيف من سنتين كنت باشترى دستة الأقلام بـ 12 جنيه حاليا اصبحت بـ 40 جنيه .

أسعار الكتب الخارجية أصابها الجنون، كلمات أطلقها مواطن يدعى سيد معوض، ليؤكد أن الإقبال على شراء الأدوات المدرسية من المكتبات فى شارع المحمدية ليس مثل الأعوام الماضية حيث كانت تشهد زحاما كبيرا ولكن هذا العام الإقبال متوسط بسبب ارتفاع الاسعار وكل رب أسرة بيحالو "يمشى حاله على قد ما يقدر" .

التربية والتعليم تستعد

وعلى مستوى مديرية التربية والتعليم بالفيوم فقد عقدت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة اجتماع مع قيادات المديرية والادارات التعليمية  لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

 أكدت وكيل الوزارة على ضرورة انضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة للطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة ، وضرورة تجهيز  قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وتوزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد ،والتأكيد على ضرورة أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها. وتنفيذ مجموعات التقوية، ودراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

  كما تم التشديد على ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى واستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة. والدور الهام لمدير مدير المدرسة ، حيث أنه مسئول عن المعلمين والطلاب والمنهج الدراسي وأمن ونظافة المدرسة وكذلك التعامل مع أولياء الأمور. و حل مشكلات الكثافة والعجز فى المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، وإدارة متميزة للمدرسة، وذلك من أجل نجاح وانضباط العملية التعليمية..

كما اقامت المحافظة عدة معارض "اهلا مدارس " فى مدينة الفيوم ومراكز المحافظة لبيع الزي المدرسي والمستلزمات الدراسية، بأسعار مخفضة، مثل الملابس والحقائب والأحذية والأدوات المدرسية.

4 6666 وزير التموين ومحافظ الفيوم فى معرض اهلا مدارس

مقالات مشابهة

  • إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية
  • قبل إنطلاق الدراسة.. المستلزمات المدرسية بالفيوم أصابها الجنون
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • درجات الحرارة أول أيام الدراسة.. شبورة مائية واستقرار في الأحوال الجوية
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية