ذكرت شبكة «سي إن إن» نقلاً عن مصدر مطلع على المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة، أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين «قوض» جهود التوصل إلى حل سلمي.

محادثات وقف إطلاق النار

وبعد مقتل ستة محتجزين في غزة، أجرى المسؤولون المشاركون في وساطة محادثات وقف إطلاق النار اتصالات هاتفية؛ لبحث سبل دفع وقف إطلاق النار واتفاق التبادل إلى الأمام، وفقًا للمصدر.

وأضاف المصدر: «لكن بعد ذلك، ألقى نتنياهو خطابًا أعقبه مؤتمر صحفي مساء الاثنين، زعم فيه أن إسرائيل لن تغادر ممر فيلادلفيا أبدًا، هذا الرجل نسف كل شيء في خطاب واحد».

وفي ظل الإحباط المتزايد من تأخر رئيس وزراء الاحتلال في التوصل إلى اتفاق مع حماس لإعادة 101 أسيرًا متبقين من غزة، يبدو أن حماس، بقيادة يحيى السنوار، تُمسك بزمام المبادرة في المفاوضات، وفقًا لشبكة «سي إن إن».

السنوار يستغل نقاط ضعف نتنياهو

وأوضحت الشبكة أن «يحيى السنوار، زعيم حماس، يستغل نقاط ضعف نتنياهو بشكل ذكي، لا سيما ضعفه أمام الرأي العام. فهو يواجه تحديًا صعبًا، ليس فقط مع اليسار الليبرالي في إسرائيل، بل أيضًا مع زعيم حماس الذي أظهر استعداده لدفع الأمور إلى حدود غير مسبوقة للحصول على مطالبه».

تشير الشبكة إلى أن مستقبل المحتجزين الإسرائيليين وحظوظ نتنياهو السياسية معلقان بخيط رفيع، مع تضاؤل فرص تحريرهم الآمن.

وأشارت إلى أن المهارات السياسية لنتنياهو قد مكّنته من البقاء في منصبه، لكنها تتساءل عن مدة استمراره في ظل الضغوط الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار يحيي السنوار زعيم حركة حماس حماس الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل نتنياهو إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة لجمهور الأهلي بشأن نتيجة السوبر الأفريقي مع الزمالك

فجرت ليلى عبداللطيف، خبيرة التوقعات، مفاجأة عن نتيجة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي، الذي سيقام بمدينة الرياض في السعودية.

توقعات ليلى عبد اللطيف لمبارة الأهلي والزمالك

قالت ليلى عبد اللطيف في تصريحات لـ«الوطن»، إن النادي الأهلي سيفوز على نادي الزمالك بمباراة السوبر الأفريقي، وسيحقق نتيجة غير متوقعة للجمهور، بالإضافة إلى أنه سيحقق نجاحات كبيرة هذا الموسم.

حقيقة وفاة ليلى عبد اللطيف

كان اتنشر خلال الأيام الماضية، العديد من الأنباء تفيد بوفاة خبيرة التوقعات ليلى عبد اللطيف، ما أدى إلى انتشار الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتواصل «الوطن» مع مدير أعمال ليلى عبد اللطيف، للوقوف على حقيقة خبر وفاة خبيرة التوقعات، والذي نفى تلك الأنباء، قائلا: «ليلى عبد اللطيف بصحة جيدة، وهذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة»، مؤكدًا على مقاضاة من نشر تلك الأنباء في حالة معرفته.

مقالات مشابهة

  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة لجمهور الأهلي بشأن نتيجة السوبر الأفريقي مع الزمالك
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • ماذا قال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله؟
  • الصحافة الإسبانية تفجر مفاجأة بشأن رحيل نجم ريال مدريد
  • دبلوماسي أمريكي: لو عرض على السنوار مغادرة غزة فلن يفعل
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • أول رد من نتنياهو على بيان حماس أمس
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس