قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أنه هناك إجماع على التحول من الدعم العيني للدعم النقدي. 

رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو) الضمان الاجتماعي الموحد.. أحوال إسقاط صرف الدعم النقدي للأسر المستفيدة بالقانون الهدف من الدعم 

وأضاف "صبري"، خلال لقائه برنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية "ايه تي سي"، أن الهدف من الدعم هو الوقوف بجانب الأسر الأكثر احتياجًا حتى تصل للتمكين الاقتصادي والتعليم والحصول علي فرص عمل في ظل وجود استثمارات ومشروعات قومية وانفتاح للقطاع الخاص للاستثمار في كافة قطاعات الاستثمار وتكنولوجيا وسياحة وخدمات، حيث تستطيع هذه الأسر الاستغناء عن الدعم وتكون قادرة علي كسب احتياجاتها والوصول إلي تنمية اقتصادية حقيقية لكل المواطنين.

وأوضح صبري، أن منه ضمن الخيارات المطروحة أن يبدأ التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي أولًا في بعض المحافظات تدريجيًا ثم يعمم على باقي مستوى الجمهورية، لكن حتى الآن لم يتم تأكيد الخيار، وقد يتم اعتماد وقد لا يتم، وهو ما سيتم تحديده بعد الانتهاء من مناقشة ملف الدعم داخل الحوار الوطني.

التحول للدعم النقدي 

وأشار إلى أنه سيحدث "غربلة" للأشخاص الحاملين لبطاقات التموين لمعرفة المستحقين من غيرهم في الدعم، موضحًا أن بعد التحول للدعم النقدي، لن يوجد كاش، بل أن الدعم النقدي سيكون عبر البنك فقط، والأسر التي لا تمتلك حسابات بنكية سيُفتح لها حسابات بالمجان.

وتابع "الشخص الذي لديه سيارة بمليون جنيه مش هيفرق معاه 200 جنيه دعم، كما أن كل نقاشاتنا في الحوار الوطني هدفها هو وصول الدعم لمن يستحقه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات استثمارات الاستثمار الخاص التحول للدعم النقدي الحوار الوطني الدكتور سمير صبري الدعم النقدي الحوار الوطني ه قطاعات الاستثمار الدعم النقدی للدعم النقدی من الدعم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق

تواجد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال متطوعي مؤسسة صناع الحياة في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق، عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وجاء تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث، بالإضافة للتواجد مع أهالي الضحايا والمصابين لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم.

وقام المتطوعون بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق

يأتي ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها وتقديم جميع أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن.

اقرأ أيضاًحصيلة شبه نهائية.. الصحة: ارتفاع أعداد مصابي تصادم قطاري الزقازيق لـ49

انتظام حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطاري الزقازيق

متحدث الوزراء: التحقيقات جارية لكشف ملابسات حادث قطاري الزقازيق

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون
  • بعد تكرار الهجوم 133 مرة: الفاشر مقبرة القيادات الميدانية للدعم السريع
  • إلغاء دعم التموين وإيقاف مؤقت لعدد من البطاقات لهذا السبب.. اعرف التفاصيل
  • المكاري: لا حل إلا بالحوار والرافضون له ليسوا أحرص منا على الدستور
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • مقتل 4 مدنيين بقصف للدعم السريع على أم درمان
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟