يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الاثنين، من قضايا وموضوعات ركزت بشكل أساسي على تطور العلاقات المصرية الإسرائيلية بعد رد مصر على زعم إسرائيل بوجود أنفاق في رفح مع غزة لتهريب السلاح.

مصر في 24 ساعة| مفاجأة بشأن سد النهضة.. والاحتلال يحاول منع طاقم "القاهرة الإخبارية" من العمل مصر في 24 ساعة| مفاجئة عن عريس الدقهلية.

. وبشرى عن الاقتصاد المصري أحمد موسى يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة السيسي إلى تركيا الأربعاء(فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تركيا المقرر لها يوم الأربعاء المقبل.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، "أول زيارة للرئيس السيسي وهو رئيس لمصر، كان سبق وزار تركيا في شهر مايو عام 2013 عندما كان وزيرًا للدفاع".

اللواء سمير فرج يكشف سبب زعم نتنياهو بشأن وجود أنفاق في مصر لتهريب السلاح إلى غزة

رد اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي، على الاتهامات التي وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مصر بوجود أنفاق في رفح مع غزة لتهريب السلاح.

وقال "فرج" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن الرئيس السيسي أغلق كل الأنفاق بين مصر وغزة منذ 2014.

عمرو أديب يكشف تطورا جديدا في العلاقات المصرية الإسرائيلية

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اليوم شهد توتر واضح وصريح في العلاقات المصرية الإسرائيلية، حيث وجه الطرفان لبعضهما اتهامات صريحة.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن البعض قد يري التصريحات المتبادلة بين الطرفين مجرد سجالات، لافتا إلى أن إسرائيل تشهد شلل كامل بسبب الاضرابات وهو ما وضع ضغطا على رئيس الوزراء نتنياهو.

عاجل.. بريطانيا تعلن تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل

أعلن وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي، أنّ لندن ستعلق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل منها أسلحة تستخدم في الحرب على غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وأضاف: "تراخيص تصدير الأسلحة المقرر تعليقها تشمل مكونات لطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ومسيرات".

عاجل.. الحكومة الإسرائيلية تهاجم “بايدن” بسبب الضغط على “نتنياهو”

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي: أنه من المستغرب أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر الضغط على نتنياهو وليس السنوار، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

كما صرح مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو خطيرة وفي توقيت خاطئ.

عاجل|اللواء سمير فرج يكشف حقيقة إنشاء قاعدة عسكرية مصرية في الصومال

كشف اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي، عن حقيقة وجود قوات مسلحة مصرية في الصومال تمهيدًا لإنشاء قاعدة عسكرية مصرية.

وقال "فرج" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إنه لا  توجد نية لإنشاء قاعدة عسكرية مصرية في أرض الصومال.

هل سيتم التراجع عن تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية؟.. التعليم توضح

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، حقيقة تراجع الوزارة عن قرار تدريس مادتي اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية، مشيرا إلى أن هناك نوع من الحملات الممنهجة وعدد من أولياء أمور الطلاب في المدارس الدولية يتساءلون من باب القلق على أبنائهم. 

وأشار بهاء الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن رفض تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية غير منطقي، خاصة وأن هذه المواد كانت تدرس بالمدارس الدولية ولكن لا تضاف للمجموع.

ليلى عبداللطيف تتوقع: من رئيس الولايات المتحدة.. ومصير حرب غزة

كشفت ليلى عبد اللطيف، خبيرة الفلك، توقعاتها عن الانتخابات الأمريكية، متوقعة أن كاميلا هاريس ستكون رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية، معلقة: "أرى أن مرأة ستحكم أمريكا".

وعن الوضع في غزة توقعت عبداللطيف، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، أن الإسرائيليين سيتركون غزة ورفح الفلسطينية، حيث ستشهد الفترة المقبلة إتفاقيات وسيعم السلام على أهل غزة.

“شخصيات مؤثرة في المنطقة العربية والعالم”.. تفاصيل الموسم الجديد من “واجه الحقيقة” لعادل حمودة

يقدم الكاتب الصحفي عادل حمودة سيرة سياسية وتاريخية لشخصيات عربية أثرت في بلادها وفي الشرق الأوسط والعالم كله أيضا، وذلك، في الموسم الجديد من برنامج "واجه الحقيقة"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مثل الملك فيصل في المملكة العربية السعودية وهواري بومدين في الجزائر والشيخ زايد بن سلطان في الإمارات العربية المتحدة.

وستتضمن الحلقات أسرارا لم تنشر من قبل، ووثائق تاريخيّة ستعيد الذاكرة إلى أجيال جديدة لا ذنب لها لأنها لم تكن قد ولدت وقت أن سيطرت هذه الشخصيات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الاحتلال الإعلامي أحمد موسى الحرب على غزة الخبير العسكري الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات المصرية الإسرائيلية اللواء سمير فرج عادل حمودة العلاقات المصریة الإسرائیلیة فی المدارس الدولیة القاهرة الإخباریة اللواء سمیر فرج المذاع على أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا عن العلاقات المصرية الألمانية والتعاون بين البلدين.

السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة السيسي: ألمانيا أحد أهم الشركاء لمصر.. وحريصون على تعزيز التعاون مكانة كبيرة ومهمة تتمتع بها مصر وألمانيا

وقال الإعلامي عمر شهاب خلال التقرير: "مكانة كبيرة ومهمة تتمتع بها مصر وألمانيا فكل منهما له ثقل سياسي واضح في المحافل الدولية داخل المنطقة الإقليمية والجغرافية التي ينتمي إليها وعلاقات تاريخية وثيقة تربط البلدين تتسم بالرغبة المستمرة في التعاون المشترك والمتوازن والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

وأضاف: "الزيارات الرسمية المتبادلة عالية المستوى تعكس عمق العلاقات بين البلدين لعل آخرها كانت زيارة المستشار الألماني إلى مصر شهر أكتوبر الماضي ولقاؤه الرئيس السيسي، حيث أكد الزعيمان التزام البلدين باستكشاف سبل تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات فضلا عن التنسيق والتشاور المستمر من أجل تحقيق الأهداف والغايات المشتركة".

 رئيس ألمانيا الاتحادية 

وتابع: "كما سبق والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي في برلين مع رئيس ألمانيا الاتحادية وأعرب الرئيس السيسي خلال اللقاء عن تطلع مصر لتعميق وتعزيز العلاقة مع ألمانيا لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، وبدوره أشاد الرئيس الألماني بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا".

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حضر حفل استقبال نظّمته السفارة الألمانية بالقاهرة  لفرانك ڤالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، بحضور عدد كبير من الوزراء ونواب البرلمان والمسئولين من الجانبين والشخصيات العامة.

وعقب ذلك، عقد رئيس الوزراء اجتماعًا مع مجموعة من أبرز الشركات الألمانية التي تزور مصر حاليًا رفقة الرئيس الألماني، والتي يوجد لدى بعضها استثمارات قائمة بالفعل في مصر.

وحضر اجتماع رئيس الوزراء مع الشركات الألمانية كل من: الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، و حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتعمل الشركات التي التقاها رئيس الوزراء في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية، مثل: السيارات، وتكنولوجيا الطاقة المائية، والسياحة والسفر، والنقل والمواصلات والسكك الحديدية، وتقديم خدمات الهندسة والاستشارات لمشروعات البنية التحتية والنقل، وتصنيع آلات حفر الأنفاق، وتقديم خدمات الفحص والاختبار وإصدار الشهادات في مجالات متعددة مثل السلامة والجودة، والبرمجيات والرقمنة، والتعليم.

و رحّب رئيس الوزراء بوجود مُمثلي الشركات الألمانية في القاهرة، معربًا عن تطلعه للاستماع لرؤى تلك الشركات حول الاستثمار في مصر، والفرص المتاحة التي تقدمها الحكومة المصرية في هذا الصدد.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم الحكومة المصرية للشركات الألمانية العاملة في مصر، واستعداد الدولة المصرية لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الألمانية الراغبة كذلك في الاستثمار في مصر.

كما أوضح رئيس الوزراء حجم التحديات التي تواجهها مصر نتيجة الأوضاع الإقليمية الراهنة، مؤكدًا عزم مصر على استمرار البناء والتنمية بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل ألمانيا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ما تتمتع به السوق المصرية من مزايا جاذبة في صناعة السيارات، لاسيما في ضوء حرص الحكومة على دعم توطين تلك الصناعة وخاصة السيارات الكهربائية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أيضًا حرص مصر على التعاون مع الشركات الألمانية، معربًا عن تطلعه لاستمرار التواصل بين الجانبين لدعم التعاون الثنائي وبحث المزيد من فرص التعاون المشترك.

وأكد ممثلو الشركات الألمانية خلال الاجتماع استعدادهم للتعاون مع مصر في نقل الخبرات والتكنولوجيا، إلى جانب دعم التعاون المشترك وبحث المزيد من الاستثمارات في القطاعات الحيوية التي يمثلونها.

كما استعرض ممثلو تلك الشركات الخبرات التي تتمتع بها شركاتهم، وما تمثله تلك القطاعات من أولوية لمصر، خاصة في قطاعات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة والتعليم والسياحة.

و تناول ممثلو الشركات العاملة في مصر، خاصة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، تطور المشروعات الجاري تنفيذها في البلاد.

وأعرب بعض الشركات خلال الاجتماع عن تطلعها لاستغلال السوق المصرية للتصدير للدول المجاورة، بجانب تلبية احتياجات السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق.. موعد طرح وحدات سكنية مدعومة
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • "أوتار الصداقة".. فعالية موسيقية احتفالًا بمرور 90 عامًا على العلاقات المصرية السويسرية
  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام أهلي جدة بمقة دوري روشن
  • إقليم أرض الصومال تقرر إغلاق المكتبة المصرية وتمهل موظفيها 72 ساعة لمغادرة
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)