نقلت وكالة رويترز عن مصدرين مُطلعين أن ناقلة نفط سعودية وأخرى ترفع علم بنما تعرضتا لهجوم أمس الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن، فيما أعلنت جماعة الحوثيين استهداف سفينة.

وأضاف المصدران لرويترز أن الناقلتين "أمجاد" التي ترفع علم السعودية و"بلو لاغون آي" التي ترفع علم بنما كانتا تبحران على مقربة من بعضهما عندما أُصيبتا، لكن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتيهما دون أضرار كبيرة أو إصابات لأفراد على متنهما.

وقال أحد المصدرين إن من المستبعد أن تكون الناقلة أمجاد مُستهدفة بشكل مباشر.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مساء الاثنين مسؤوليتها عن استهداف السفينة "بلو لاغون آي" بعدة صواريخ وطائرات مسيّرة لكنها لم تذكر أي شيء عن الناقلة السعودية.

وتراقب السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بقلق إطلاق الحوثيين صواريخ تمر فوق أراضيها لاستهداف السفن في البحر الأحمر.

وقال مركز المعلومات البحرية المشترك الذي تديره قوات بحرية دولية إن 3 هجمات صاروخية باليستية أصابت الناقلة "بلو لاغون آي" على بعد 70 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف بمدينة الحديدة اليمنية.

وأضاف المركز في تقرير أن تقييماته "تشير إلى أن الناقلة بلو لاغون قد استُهدفت بسبب إطلاق سفن أخرى ضمن هيكل الشركة التي تتبعها الناقلة نداءات في الآونة الأخيرة للرسو في إسرائيل".

وتابع قائلا "جميع أفراد الطاقم بخير. تعرضت السفينة لأضرار طفيفة ولكنها لا تحتاج إلى مساعدة".

من جهتها، قالت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) إن الحوثيين هاجموا صباح الاثنين ناقلتي نفط إحداهما تحمل علم السعودية والأخرى علم بنما، موضحة أن الهجوم كان بصاروخين باليستيين ومسيّرة انتحارية.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع لجماعة الحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوما أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا 3 بحارة على الأقل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

موعد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه بالبحر الأحمر

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان رقم 3 لعام 2024 لشغل وظيفة« قارئ ومحصل بنظام الوكالة» والإعلان رقم 2 لعام 2024 لشغل وظيفة (محاسب )

موعد إجراء الاختبارت التحريرية للمستوفين لشروط وظائف المياه 2024

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عبر منشور علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه سيتم إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 من شهر سبتمبر الجاري 2024 كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان لوظيفة محاسب يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 من شهر سبتمبر الجاري.

مكان إجراء الاختبارت التحريرية للمستوفين لشروط وظائف المياه 2024

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عبر المنشورأنه سيتم إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان رقم 3 لعام 2024 لشغل وظائف « قارئ ومحصل بنظام الوكالة » والإعلان رقم 2 لعام 2024 لشغل وظيفة ( محاسب ) بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع 59 في تمام الساعه التاسعه والنصف صباحا

المستندات المطلوبة لوظائف شركة المياه 2024

وأشارت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر إلى أنه يتم سحب كافة أصول الأوراق (سكانر ملون / على الوجهين ) في ملف ( FDP) واحد ورفعها على موقع الشركة بصيغة (RAR) وهي:

- شهادة المؤهل الدراسي

- شهادة الميلاد

- شهادة الخدمة العسكرية

- بطاقة الرقم القومي (سارية)

صورة شخصية ( حديثة)

صورة كارنيه الخدمات المتكاملة (إن وجد)

مقالات مشابهة

  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية
  • روسيا: لا نبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن
  • إجراء 120 عملية خلال 10 أيام بالبحر الأحمر
  • سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالبحر الأحمر على الطريقة الحوثية
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • موعد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه بالبحر الأحمر
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • جرعة ضريبية جديدة من الحوثيين ترفع الأسعار وتدفع تجار صنعاء للإضراب (صور)