بوابة الوفد:
2024-09-15@09:50:16 GMT

عمرو أديب: نتنياهو يعصف بالعلاقة مع مصر (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

علق الإعلامي عمرو أديب، على تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم الإنسحاب من محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن هذا الإصرار قد يضر باتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

سمير فرج يكشف سر تمسك نتنياهو بالتواجد في محور فيلادلفيا (فيديو) محور فيلادلفيا غير قابل للتفاوض

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “أم بي سي مصر”،  نتنياهو يعصف بالعلاقة مع مصر، مشيرا إلى أن مكسب إسرائيل خلال السنوات الماضية، هو وجود إتفاقية سلام مع مصر.

 مصر تحمل إسرائيل مسئولية تصعيد الأحداث في المنطقة

وتابع عمرو أديب أن مصر تحمل إسرائيل مسئولية تصعيد الأحداث في المنطقة، مؤكدا أن إسرائيل بالإجراءات التي تقوم بها ترفض كافة الحلول، الساعات الأخيرة تشهد توترا شديدًا في العلاقات المصرية الإسرائيلية، وهو توتر واضح وصريح ويتم التعبير عنه، وليس مكتوما.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه يجب أن يجتمع المجلس الوزاري الأمني فورا ويتراجع عن القرار الذي اتخذه يوم الخميس.

وأكد أنه فات الأوان بالنسبة للمحتجزين ونطالب بإعادتهم إلى ديارهم على الفور.

وأفادت القناة بإلغاء جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية المقررة اليوم وانعقاد اجتماع للكابنيت الأمني والسياسي على خلفية التطورات الأخيرة.

وكشف الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، أن مجلس الوزراء الأمني في إسرائيل قرر المصادقة على خرائط تحدد بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر، ضمن صفقة محتملة لوقف الحرب.  


وفي منشور على منصة "إكس"، الجمعة، نقل رافيد، الصحفي بموقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، معلوماته عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى شارك في الاجتماع.

وأضاف المسؤول: "وافقت أغلبية من 8 وزراء على الخرائط التي رسمها الجيش الإسرائيلي، وصوت ضدها فقط وزير الدفاع يوآف غالانت، بينما امتنع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن التصويت".  

وحسب المسؤول الإسرائيلي، فإن "هذا التصويت يعد قرارا ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا".  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب نتنياهو محور فيلادلفيا غزة بوابة الوفد محور فیلادلفیا عمرو أدیب مع مصر

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أن التقارير تشير إلى وقوع 3 حالات وفاة، و47 إصابة، متمنيا للمصابين السلامة، وأغلبهم متواجدين في مستشفى الزقازيق.

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة محام: المساكنة فكرة شاذة.. وعبارة عن زنا مقنع حادث قطاري الزقازيق

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إنه تم التحفظ على عامل المزلقان، وتم الدفع بنحو 40 سيارة إسعاف، ووزير النقل الفريق فريق كامل الوزير متواجد في موقع الحادث، معلقا: "الواقعة حادثة تصادم مصرية كلاسيكية".

ولفت إلى أنه منذ فترة لم يقع أي حادث تصادم إلى أن يأتي هذا الحادث اليوم، موضحا أن المعلومات عن حالات الوفاة غير مؤكدة حتى الآن، معتبرا أن حالة حطام القطار يدل على أنه كان هناك سرعة مرتفعة، مضيفا: “كنا فاكرين أن استخدام أساليب التكنولوجيا تمنع مثل هذه الحوادث، كنا نسينا هذا الكابوس شوية”.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: "في ناس كتير مبيدفعوش مليم ضرائب"
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • عمرو أديب: مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل عبء ضيوف مصر
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا