أخبارنا:
2024-09-15@09:46:44 GMT

إضراب آلاف العمال في قطاع الفنادق بالولايات المتحدة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

إضراب آلاف العمال في قطاع الفنادق بالولايات المتحدة

نظم حوالي 10 آلاف عامل في قطاع الفنادق بالولايات المتحدة إضراباً واسع النطاق اليوم الأحد، تزامناً مع عطلة عيد العمال التي يحتفل بها الأميركيون في أول إثنين من شهر سبتمبر. الإضراب يؤثر على 25 فندقاً في 8 مدن رئيسية، بما في ذلك بوسطن، سان فرانسيسكو، وهونولولو، حيث يطالب العمال بزيادة الأجور وعودة مستويات التوظيف إلى ما كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19، وفقاً لوكالة "فرانس برس".



تأثرت فنادق من سلاسل "هيلتون"، "حياة"، و"شيراتون" بالإضراب، خاصة في هونولولو عاصمة هاواي، حيث توقف عن العمل 5 آلاف عامل، مما أثر على أكثر من 10,000 غرفة فندقية. وأشار اتحاد «UNITE HERE»، الداعي للإضرابات، إلى أن العديد من الفنادق استغلت جائحة كورونا لخفض أعداد الموظفين وخدمات الضيوف، مما تسبب في خسارة وظائف ومداخيل للعمال.

أكدت رئيسة الاتحاد الدولي، غوين ميلز، أن صناعة الفنادق تحقق أرباحاً قياسية حالياً، بينما يعاني العمال من عدم كفاية الأجور لإعالة أسرهم، مشيرة إلى أن العديد من الفنادق لم تعد تقدم خدماتها المعتادة، مثل التنظيف اليومي وخدمة الغرف. من جهة أخرى، عبّرت شركة "حياة" عن خيبة أملها من الإضراب، وأكدت استعدادها للتفاوض مع الاتحاد، مشيرة إلى أنها وضعت خطط طوارئ للتقليل من تأثير الإضراب على عمليات الفنادق.

تأتي الإضرابات في وقتٍ يتزايد فيه السفر المحلي في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد العمال، حيث تشير بيانات الحجز إلى زيادة بنسبة 9% في السفر مقارنة بالعام الماضي، مع توقع سفر نحو 17 مليون شخص حتى الأربعاء المقبل، وفقاً لإدارة أمن النقل. ولم ترد إدارات فنادق "هيلتون" و"ماريوت" على طلبات التعليق حول الإضراب حتى الآن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن

الجديد برس:

أعلنت نقابة موظفي الحقل والترمنال في القطاع النفطي 4 بمحافظة شبوة بدء إضراب شامل اعتباراً من اليوم الأحد، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، وعلى رأسها توفير التغذية للموظفين.

وأوضحت النقابة في بيان صادر عنها أن المهلة الممنوحة لإدارة الشركة انتهت منذ أغسطس الماضي دون تنفيذ أي من المطالب.

وأشار البيان إلى أن عدم توفير التغذية يعد أبرز المشاكل التي يواجهها العاملون، حيث توقف تقديم الوجبات منذ أكثر من شهر، ما أجبر الموظفين على اللجوء إلى حلول فردية لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وطالبت النقابة إدارة الشركة بالوفاء بالتزاماتها السابقة تجاه العمال، وتنفيذ مطالبهم، مهددة ببدء إضراب شامل ومفتوح في جميع مواقع العمل اعتباراً من مساء يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، محملة الإدارة المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات تنتج عن هذا الإضراب.

يُذكر أن القطاع 4 النفطي في شبوة يعد المزود الرئيسي لمحطة كهرباء بترومسيلة في مدينة عدن، ويُخشى أن يؤدي الإضراب العمالي في القطاع إلى توقف المحطة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008
  • "حادث مخيف" خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • عاجل| ترامب يضرب مجددًا.. ارتفاع معدل الجرائم بالولايات المتحدة وفقًا لتقارير وزارة العدل
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • 7 معلومات عن إعصار فرانسين.. سرعته 100 ميل وتسبب في قطع الكهرباء بالولايات المتحدة