استقبل القنصل العام للمملكة في الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، المنتخب السعودي للمعلوماتية في مقر حفل انطلاق أولمبياد المعلوماتية الدولي 2024، بنسخته 36 في مكتبة الإسكندرية.
وحث قنصل المملكة الطلاب على بذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز، وتشريف المملكة في هذه المسابقة الدولية، مثنيًا على ما حققه المنتخب في مشاركاته السابقة، وعلى الجهود التي بذلتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وشركائها، في تدريب وإعداد المنتخب.

4 طلابويمثل المملكة في المنافسات التي انطلقت اليوم في حفل رسمي بمكتبة الإسكندرية 4 طلاب هم: أديب سالم علي الشهري من تعليم الشرقية، وأحمد صالح بن طاهر الهاشم من تعليم الأحساء، وعيسى محمد بن عيسى الموسى من تعليم الأحساء، وسعد بندر ناصر البشر العريفي من تعليم الرياض.

حتى 8 سبتمبر.. 4 طلاب سعوديين في منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي#اليوم
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على المدينة المنورةبالصور.. استنفار بجدة لتنفيذ خطط مواجهة الأمطارللتفاصيل | https://t.co/La5RytR52h pic.twitter.com/c98lf5Oiy0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024تدريب مكثفوكان المنتخب السعودي قد أنهى معسكره التدريبي الخارجي مع طلبة 3 دول أوروبية، بعد أن خضع داخل المملكة لتدريب مكثف خلال السنوات الثلاث الماضية على يد مدربين وخبراء محليين ودوليين، استعدادًا للمنافسة في هذا الحدث العالمي، تشارك فيه قرابة 96 دولة يمثلها 364 متسابقًا.
وتمتلك المملكة في رصيدها من منافساتها السابقة في هذا الأولمبياد 6 جوائز دولية "4 ميداليات برونزية، وشهادتي تقدير".
وتأتي مشاركتها هذا العام بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة "علم".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الإسكندرية الإسكندرية المنتخب السعودي للمعلوماتية أولمبياد المعلوماتية الدولي من تعلیم

إقرأ أيضاً:

كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا

يخوض صبيحة اليوم الجمعة، المنتخب الوطني لكرة السلة “3×3” لأقل من 23 سنة، مواجهة مصيرية، تجمعه بنظيره الفرنسي، في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الأولى من كأس العالم، الجارية وقائعها بمنغوليا.

وحقق فجر اليوم، شبان الخضر لكرة السلة “3×3” انتصارا رائعا أمام أوكرانيا. استقر على نتيجة 21-08.

وفي الجولة الأولى فاز المنتخب الوطني على نظيره المصري، بينما انهزم في الجولة الثانية على يد اسبانيا.

وستكون المواجهة الأخيرة أمام فرنسا مصيرية وحاسمة. من أجل اقتطاع تأشيرة العبور إلى ربع النهائي، في أول مشاركة للمنتخب الجزائري، في مونديال كرة السلة “3×3”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • حقيقة مفاوضات المنتخب من أجل عودة رينارد
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني