كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، مستجدات الوضع الدولي بعد التطورات التي لحقت بالمنطقة العربية خلال الأيام الماضية، قائلًا "منطقة القرن الأفريقي اشتعلت".

سمير فرج: 67 مليار دولار خسائر الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة (فيديو) اللواء سمير فرج يكشف سبب تمسك نتنياهو بالتواجد في محور فيلادلفيا رغم رفض وزير دفاعه (فيديو) منطقة القرن الأفريقي 

وأضاف "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن السفن القادمة إلى مضيق باب المندب بدأت تخرج إلى طريق رأس الرجاء الصالح بسبب الأحداث في البحر الأحمر مؤخرًا.

وتابع "الصومال عبارة عن أرض بجوار خليج عدن ومضيق باب المندب، فهي منطقة فقيرة ويطلق عليها منطقة القرن الأفريقي بسبب وضعها الجغرافي قبل المضيق".

قاعدة عسكرية إثيوبية بأرض الصومال

وأوضح أن هناك مجموعة من المنفصلين استولوا على منطقة من الصومال وأطلقوا عليها اسم صومالي لاند، وتم إقامة قاعدة عسكرية إثيوبية هناك لمحاولة التدخل في الشأن الصومالي وتهديد الأمن القومي للمنطقة.

وأردف "إثيوبيا تسعى للوصول إلى الموانئ البحرية، منذ أن انفصلت عنها إريتريا، وتريد تخفيف أعباء التجارة التي تمر من جيبوتي وتكلف ميزانيتها 1.5 مليار دولار سنويا، وهو مبلغ أنهك الاقتصاد الإثيوبي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أرض الصومال الإعلامي أحمد موسى الرجاء الصالح الخبير الاستراتيجي البحر الاحمر اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي الموانئ البحرية المنطقة العربية منطقة القرن الإفريقي مضيق باب المندب منطقة القرن الأفریقی سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مصادرة 3000 رتبة وشعارات عسكرية واغلاق 6 محال مخالفة

الرياض : البلاد

 صادرت اللجنة الأمنية لمراقبة محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بإمارة منطقة الرياض مؤخرًا، أكثر من 3000 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة لأنظمة بيع وخياطة الملابس العسكرية، إلى جانب إغلاق ستة محال مخالفة تعمل في خياطة الملابس العسكرية دون ترخيص, وتسليم عاملين للجهات المختصة لوجود بلاغات تغيب بحقهم.

 جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

 يذكر أن الجولة التفتيشية نفذت بمشاركة وزارة الحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، وشرطة منطقة الرياض، وجوازات المنطقة، وأمانة المنطقة، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينفذون عملية عسكرية نوعية قصفت هدفا عسكريا في منطقة يافا
  • الديهي: إثيوبيا أصبحت دولة مزعجة وعلى خلاف مع 6 دول
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • مصادرة 3000 رتبة وشعارات عسكرية واغلاق 6 محال مخالفة
  • القرن الأفريقي.. أزمات وتحالفات وحروب بالوكالة
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • شجار وضرب في برلمان إثيوبيا.. ما حقيقة الفيديو؟