تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، ترأس الدكتور محمد عبد الهادى نائب المحافظ، اليوم، الاجتماع التنسيقي الثاني لاستعراض ومناقشة خطط المديريات والهيئات المختلفة بالمحافظة؛ لتفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، بحضور مديري المديريات والهيئات والمؤسسات المعنية بالمحافظة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية.



ورحب نائب المحافظ بالحضور جميعا، ونقل لهم تحيات السيد الوزير المحافظ، مؤكدا على اهتمام المحافظة بتنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر 65 عاما.

ويأتي الاجتماع الثاني اليوم في إطار تنسيق العمل بين المديريات المختلفة والجهات الشريكة؛ لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي؛ لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، وذلك بالاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعا.

وأكد نائب المحافظ أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، والتي تعمل المحافظة على تنفيذها فى سبيل تحقيق التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ سوهاج مبادرة رئاسية اخبار سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، 25 طفلا من سفراء المجلس وأعضاء منتدى وبرلمان الطفل المصري وبعض الأطفال الحاصلين على جائزة الدولة للمبدع الصغير، من محافظات (القاهرة، وإسكندرية، والمنوفية، والغربية ودمياط، وبني سويف، والمنيا، والجيزة) للاستماع إلى آرائهم وتوصياتهم للمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وخلال اللقاء استعرضت «السنباطي»، أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، ومن أبرز محاورها الصحة والتعليم كما تولي المبادرة أهمية خاصة بالأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من عمر يوم وحتى 6 سنوات باعتبارها مرحلة الأساس لبناء وتشكيل وجدان الطفل، ومن 6 سنوات إلى 18 سنة بهدف تنمية مهاراتهم وبناء وعيهم مع ترسيخ مبادئ الانتماء والهوية المصرية، وذلك بما يتفق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة. 

وطالبت «السنباطي»، من كل طفل أن يكون سفيرًا للطفولة في مدرسته ومحيطه، وأن يكون مسئول عن نقل كافة المعارف والمهارات التي اكتسبها إلى أقرانه، كدور خط نجدة الطفل 16000 في حماية الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم، ومبادئ حقوق الطفل التي وردت بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون الطفل المصري. 

الأطفال تعرب عن سعادتها بالمبادرة الرئاسية

وبدورهم، توجّه الأطفال بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهوده الحثيثة في تنمية رأس المال البشري والاهتمام بالمواطن وبناء البشر وحرصه على تحسين جودة حياة المواطنين بما ينعكس على رفاهية الأطفال، كما أطلقوا شعار «البداية من عندنا». 

وأعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم بإطلاق هذه المبادرة وأدلوا بتوصياتهم والتي ستساهم في استدامة نجاحها كالاهتمام بنشر الوعي بأهمية الصحة النفسية للمواطنين، والاهتمام بتطوير مهارات الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة، وتنفيذ برامج لرفع وعي المقبلين على الزواج بتربية الأطفال وتأهيلهم نفسيا لاستقبال أول مولود وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة ولا سيما الاكتشاف المبكر للإعاقة، والتوعية بتقبل الاختلاف، وإكساب الأطفال مهارات القيادة ليصبحوا مسئولين، فضلا عن ريادة الأعمال، وتنفيذ مبادرات توعوية لنشر حقوق الطفل وإشراك الأطفال في تنفيذ أهداف المبادرة. 

مبادرات الأطفال خلال منتدى الطفل المصري

وخلال اللقاء استعرض الأطفال جهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة في إطار شراكتهم في منتدى الطفل المصري، كبرنامج كورساتي الذي تم تنفيذه خلال فترة الإجازة الصيفية إذ قدّم الأطفال مجموعة من الكورسات المتنوعة في مجالات متعددة لأقرانهم كمجال العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والفنون.

وفي نهاية اللقاء، تم منح الأطفال شهادات التقدير تتويجا لهم كسفراء للمجلس في مدارسهم ومحافظاتهم ولجهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات خلال عضويتهم في المنتدى والبرلمان.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"