المناطق_واس

نظم بنك التنمية الاجتماعية عبر (مركز دلني للأعمال ) اليوم مبادرة بعنوان “بوصلة دلني في طيبة” بحضور الرئيس التنفيذي للبنك المهندس سلطان الحميدي، وعدد من رواد الأعمال، والجهات الحكومية والخاصة، والمهتمين بالاستثمار وذلك بقاعة نماء المنورة بالمدينة المنورة.

وتهدف المبادرة التي تأتي ضمن المبادرات المستمرة لبنك التنمية الاجتماعية و( مركز دلني) أحد مبادرات بنك التنمية الاجتماعية، لتقديم حزمة من الخدمات لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، وأصحاب العمل الحر إلى تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والناشئة في مناطق المملكة وإلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والممكنات لرواد الأعمال في المنطقة، واستعراض البرامج وفرص التمويل، وإطلاق المبادرات التمكينية ذات العلاقة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات التخصصية، في مجالات متعددة مثل السياحة، الصناعة، المالية والتمويل والتسويق والمبيعات وتطوير الأعمال.

أخبار قد تهمك غداً في الرياض.. انطلاق النسخة الأولى من مؤتمر 24 فنتك لتعزيز المنظومة المالية العالمية 3 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا تعليق الدارسة غداً بالجامعة السعودية الإلكترونية بجدة 3 سبتمبر 2024 - 12:34 صباحًا

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أن مبادرة “بوصلة دلني في طيبة” تجسد تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة، وتساهم في تعزيز دور منطقة المدينة المنورة كمركز حيوي للنمو الاقتصادي والإبداع”.

وأضاف أن مركز دلني ساهم خلال رحلته في دعم وتمكين أكثر من 130 ألف مشروع في جميع مناطق المملكة. من خلال بناء جسور التعاون وتعزيز الشراكات الإستراتيجية التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في منطقة المدينة المنورة وفي المملكة بشكل عام.

وبين المهندس الحميدي أن تنظيم مبادرة “بوصلة دلني طيبة ” يأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي ينظمها بنك التنمية الاجتماعية في المدينة المنورة، مثل تدشين “جادة “30، “جادة ثون”، ويحظى بمشاركة متحدثين وخبراء من مختلف القطاعات لتزويد رواد الأعمال بالمعرفة اللازمة لتطوير مشاريعهم. حيث أُقيمت لقاءات استشارية وبرامج تمكينية تهدف إلى تطوير المهارات وتعزيز الكفاءات لدى المشاركين.

يذكر أن المبادرة شهدت عرض مشاريع من جهات حكومية وخاصة لتمكين المشاركين من التعرف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، بالإضافة إلى جلسات حوارية حول الفرص والتوجهات الاستثمارية في المنطقة، وتقديم رؤى قيمة حول كيفية استغلال الفرص المتاحة لتحقيق تنمية اقتصادية ومنها إطلاق مبادرة بنك “يُساندك” الهادفة إلى تقديم الدعم الشامل للمشاريع الريادية عبر مراحل متعددة تشمل التشخيص الأولي، وتحليل المشكلات، والتدخلات التطويرية، وقياس الأثر كما تم إطلاق مبادرة “خارطة الفرص الاستثمارية”، التي توفر منصة تفاعلية لعرض الفرص الاستثمارية في المنطقة، مما يمكّن رواد الأعمال من استكشافها وتحويلها إلى مشاريع واقعية بالتعاون مع مستشاري مركز دلني للأعمال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاالهيئة العامة للطرق توصي بالتقيد بتعليمات السلامة أثناء القيادة في الأمطار أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 12:25 صباحًانائب أمير الشرقية يستقبل مديري الجهات الحكومية ومنسوبي فرع وزارة البيئة بالمنطقة في مجلس “الاثنينية” أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا“الغذاء والدواء” تقيم ورشة عمل بعنوان “سلامة الأعلاف والأدوية البيطرية” أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًا“قمة الذكاء الاصطناعي” تستكشف ملامح التفاعل بين الإنسان والذكاء الاصطناعي وتكامل العلاقة بينهما لتحقيق حياة أفضل للمجتمعات البشرية أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 12:15 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد جلسته الاثنينية3 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاالهيئة العامة للطرق توصي بالتقيد بتعليمات السلامة أثناء القيادة في الأمطار3 سبتمبر 2024 - 12:25 صباحًانائب أمير الشرقية يستقبل مديري الجهات الحكومية ومنسوبي فرع وزارة البيئة بالمنطقة في مجلس “الاثنينية”3 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا“الغذاء والدواء” تقيم ورشة عمل بعنوان “سلامة الأعلاف والأدوية البيطرية”3 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًا“قمة الذكاء الاصطناعي” تستكشف ملامح التفاعل بين الإنسان والذكاء الاصطناعي وتكامل العلاقة بينهما لتحقيق حياة أفضل للمجتمعات البشرية3 سبتمبر 2024 - 12:15 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد جلسته الاثنينية غداً في الرياض.. انطلاق النسخة الأولى من مؤتمر 24 فنتك لتعزيز المنظومة المالية العالمية غداً في الرياض.. انطلاق النسخة الأولى من مؤتمر 24 فنتك لتعزيز المنظومة المالية العالمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بنک التنمیة الاجتماعیة المدینة المنورة رواد الأعمال صباح ا

إقرأ أيضاً:

عبقريته ألهمت العالم.. جابر بن حيان في “واحة الملك سلمان”

المناطق_واس

لقبوه بأبي الكيمياء وهو أول عالم يقوم بعملية التقطير، أجرى العديد من التجارب والعمليات الكيميائية التي لا تزال مستخدمة حتى يومنا الحاضر.
هو العالم المسلم أبو عبد الله جابر بن حيان الأزدي المولود -وفق أشهر الروايات – في عام 721م، وقد أسهم في نشوء علم الكيمياء، وكان له تأثير عميق على تطور الكيمياء في العالمين الإسلامي والغربي، بفضل كتاباته التي ترجمت إلى اللاتينية.
ويعود الفضل إلى ابن حيان في اكتشاف مركبات كيميائية لا تزال تشكل جزءًا مهمًا من الكيمياء الحديثة مثل حامض الهيدروكلوريك الذي أطلق عليه (روح الملح)، وحامض الكبريتيك (زيت الزاج)، وماء الذهب (الماء الملكي)، ونترات الفضة (حجر جهنم)، كما قدم وصفًا مبكرًا لطريقة تصنيع الفولاذ من الحديد، وأفكارًا عن كيفية صنع ملابس مقاومة للماء، وإنتاج اللؤلؤ الصناعي، وإسهامات أخرى كثيرة.

وفي مقدمة العلامة ابن خلدون الشهيرة أشار إلى ابن حيان، ووصفه بــ”إمام المدوّنين في الكيمياء، حتى إن البعض أطلق على الكيمياء اسم “علم جابر”، نسبة إليه، وله في هذا العلم سبعون رسالة كلها شبيهة بالألغاز.

أخبار قد تهمك الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف 14 سبتمبر 2024 - 10:42 صباحًا “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 سبتمبر 2024 - 10:40 صباحًا

وتستقبل شخصية العالم العربي جابر بن حيان زوار مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024” الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية سبتمبر الحالي، وتعرّفهم على تفاصيل قصة عبقري الكيمياء، وإسهاماته التي ألهمت الصناعات والاختراعات العلمية الحديثة والممارسات الصناعية في المملكة.

ويأتي احتفاء “الواحة” بعبقرية جابر بن حيان تحقيقًا لمستهدفات مهرجان العلوم والتقنية 2024 المتعلقة بتنمية قيم الاعتزاز بالهوية العلمية للمملكة وإرثها التاريخي وربطها بالتطورات المستقبلية ومكانتها العالمية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث يتنقل الزوار في رحلة بين الماضي والحاضر والمستقبل، تعزز من الروابط بين العلوم والتقنية والصناعة، وتدعم البحث والتطوير، والابتكار، وريادة الأعمال.

ويبرز مهرجان العلوم والتقنية المحتوى المحلي والابتكارات السعودية، مع التركيز على الممارسات المستدامة والتقنيات الحديثة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:29 صباحًاالصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًايمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة! أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًا«Li-Fi» أسرع من الـ«Wi-Fi» بـ100 مرة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 9:12 صباحًاالبيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا لاستخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 9:11 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل14 سبتمبر 2024 - 10:29 صباحًاالصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان14 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًايمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة!14 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًا«Li-Fi» أسرع من الـ«Wi-Fi» بـ100 مرة14 سبتمبر 2024 - 9:12 صباحًاالبيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا لاستخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى14 سبتمبر 2024 - 9:11 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • عبقريته ألهمت العالم.. جابر بن حيان في “واحة الملك سلمان”
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • السعودية تتألق في الإعلان الرسمي للموسم الثالث من “I am Georgina”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 233 قتيلاً
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • طيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة