أخبارنا:
2024-09-15@09:19:29 GMT

تأجيل أولى جلسات استئناف محاكمة الدكتور التازي

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

تأجيل أولى جلسات استئناف محاكمة الدكتور التازي

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين 2 شتنبر، تأجيل أولى جلسات الاستئناف في قضية الدكتور الحسن التازي ومن معه. جاء هذا التأجيل نتيجة عدم إحضار المتهمين من السجن المحلي (عكاشة) وأيضًا لإتاحة الفرصة للدفاع لتحضير ملفاته.

وحضر الدكتور التازي الجلسة، وهو أول ظهور له بعد مغادرته سجن عكاشة، حيث تبادل التحيات والعناق مع عدد من العاملين السابقين في مصحته، وظهر مبتسمًا وفي صحة جيدة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت، يوم الجمعة 3 ماي 2024، بحكم يقضي بسجن طبيب التجميل الدكتور الحسن التازي لمدة 3 سنوات، منها سنتان نافذتان وسنة واحدة موقوفة التنفيذ، بعد أن قررت هيئة الحكم عدم مؤاخذته بتهمة الاتجار بالبشر، ليغادر أسوار السجن بعدما قضى مدة محكوميته.

كما برأت المحكمة الدكتور التازي من تهمة "المشاركة والمساهمة في جريمة الاتجار بالبشر"، وبرأت كذلك عبد الرزاق التازي و"فاطمة.ح" من تهمة النصب، في حين أدانت شقيق التازي بالسجن 5 سنوات نافذة.

وفيما يتعلق ببقية المتهمين، قضت المحكمة بسجن المتهمة «سعيدة.ا»، المسؤولة السابقة عن قسم الحسابات بمصحة الشفاء، لمدة 4 سنوات نافذة، كما حكمت بالسجن 3 سنوات نافذة على "فاطمة.ح"، المسؤولة السابقة عن قسم الاستقبال، وعلى "أمينة.ف"، الممرضة بنفس المصحة.

أما "فاطمة الزهراء.ك"، المستخدمة السابقة في قسم الفوترة، فقد أدينت بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، وكانت المتهمة الوحيدة التي تابعت القضية في حالة سراح.

يُذكر أن الدكتور الحسن التازي، المعروف بلقب "طبيب الفقراء"، كان قد أُودع السجن منذ 2 أبريل 2022، بناء على تهم وجهتها إليه النيابة العامة، من بينها "جناية الاتجار بالبشر عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عبر التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لضابط سابق في CIA تجسس لصالح الصين

(CNN) --  أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، صدور حكم بمعاقبة ضابط سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)  بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة التآمر لتقديم معلومات سرية للاستخبارات الصينية.

وكان ألكسندر يوك تشينج ما (71 عاما) رتب، بعد أكثر من عقد من تركه وكالة الاستخبارات،  لنفسه ولأحد أقاربه، الذي عمل سابقا أيضا لصالح الاستخبارات الأمريكية، لقاءً مع ضباط صينيين في هونغ كونغ وتقديم معلومات سرية مقابل 50 ألف دولار، وفقا لاتفاقية إقراره بالذنب.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر على حكم سجنه 15 سنة
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • السجن 10 سنوات لضابط سابق في CIA تجسس لصالح الصين