شاركت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية ممثلة بالمندوب الدائم لدولة فلسطين السفير مهند العكلوك في أعمال الاجتماع الخاص باللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية برئاسة  مملكة البحرين، وبمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في الجامعة.


ناقش الاجتماع المنظومة الفكرية لجامعة الدول العربية والبعدين الاجتماعي والاقتصادي وإصلاح وتطوير آليات عمل ومؤسسات التي تتبع للجامعة العربية ، وأكد السفير مهند العكلوك أن تنفيذ قرارات  الجامعة العربية هو جزء مهم جداً من تطوير عمل الجامعة العربية والالتزام بتنفيذ قرارات الجامعة وتنفيذها على المستوي القطري وعلى مستوى جامعة  الدول العربية أنه من اهم الأمور لتطوير عمل الجامعة ، ويتطلع وفد دولة فلسطين للتوافق على آليات ومباديء وأهداف وتطوير الجامعة العربية.

ومثل دولة فلسطين في أعمال الاجتماع المندوب الدائم لدولة فلسطين السفير مهند العكلوك، وبحضور كلٌّ من المستشار أول د. رزق الزعانين، والملحقين الدبلوماسيين  ماهر أسامة مسعود، وعلا عامر الجعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية فلسطين الوفد بوابة الوفد الجامعة العربیة الدول العربیة لدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء

كشفت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بيانات عن المواطنين الأجانب الذين حصلوا على إقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن وزارة الأمن الداخلي، أن البطاقة الخضراء أو بطاقة الإقامة الدائمة تمنح حامليها العيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة، سواء لـ "المهاجرين الذين يحصلون على "البطاقة الخضراء""، أو الأشخاص الذين تم قبولهم كغير مهاجرين مؤقتين، أو حصلوا على اللجوء أو وضع اللاجئ، أو المتجنسين، وذلك وفقا لأرقام العام 2022.


وضمن البيانات المتوفرة في التقرير، تصدرت مصر القائمة بإجمالي 8,348 مواطن حصلوا على البطاقة الخضراء في 2022، ليليها مواطنو اليمن ثم الأردن بإجمالي 5,648 و4,779 على التوالي.


وفي 2019 أفادت إحصاءات إدارة الجنسية والهجرة في الولايات المتحدة بأن العراقيين والمصريين والصوماليين والأردنيين والمغاربة هم على التوالي أكثر العرب حصولا على الجنسية الأميركية في عام 2018، في حين كان السوريون والعراقيون والمصريون والصوماليون والأردنيون أكثر العرب نيلا للإقامة الدائمة بأميركا في العام نفسه.


وبما يخص الإقامة الدائمة في 2019 تصدر السوريون قائمة الجنسيات العربية التي نالت الإقامة الدائمة بأمريكا بـ10931، وضمنهم 10179 تمت تسوية أوضاعهم، و752 قادما جديدا، وجاء في المرتبة الثانية العراقيون بـ10576، ومنهم 9097 تمت تسوية أوضاعهم و1479 جددا، ثم المصريون بـ6999، ومنهم 2337 جرت تسوية وضعهم، وهناك 4662 طلبا جديدا.

وفي المرتبة الرابعة حل الصوماليون بـ5705، ضمنهم 5148 تمت تسوية وضعهم و557 طلبا جديدا، وفي المرتبة الخامسة جاء الأردنيون بـ3916، ومنهم 2025 تسوية وضع، و1891 جددا.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • جامعة أمريكية تستسلم للضغوطات وتلغي وقفة احتجاجية لتكريم شهداء فلسطين
  • الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء
  • بمشاركة مجلس الشورى.. تفاصيل اجتماع "تنفيذية التعاون الإسلامي"
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • ما سر اهتمام الجامعة العربية بتركيا من جديد؟